• ×

11:26 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

تقرير مفصل عن زيارة وفود الجامعات السعودية لجبال فيفاء

التي نظمتها جامعة جازان يوم الخميس 17-3 - 1433هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير وتصوير - حسن بن جابر الفيفي (فيفاء) 
ضمن فعاليات الملتقى الطلابي الرابع لطلاب الجامعات السعودية الذي احتضنته جامعة جازان تحت شعار ( تعارف وإخاء ) خلال الفترة من 14 17 / 3 / 1433هـ نظمت جامعة جازان ممثلة في عمادة شؤون الطلاب جولة لجبال فيفاء يوم الخميس 17 / 3 / 1433هـ شارك فيها وفود من 23 جامعة سعودية تحت إشراف عميد شؤون الطلاب د / محمد بن حمود حبيبي ومنسق الجولة الأستاذ / محمد بن عيسى مجممي مدير شؤون الطلاب بجامعة جازان
, حيث تم استقبال الوفود في عيبان ومرافقتهم إلى مطل الخطم المقر المعد لاستقبال الوفود ضمن برنامج الزيارة الذي اشتمل على العديد من الفعاليات .

image

وأثناء وصول الوفود لمطل الخطم كان الجو غائما و الضباب يلف المكان في منظر بديع أسعد الزوار بعضهم يلتقط الصور وآخر يسأل والبعض يستمع للتعريف الذي قدمه الأستاذ / توفيق يحيى محمد الفيفي من منسوبي جامعة جازان الذي قام بتقديم نبذه عن فيفاء ثم أجاب على أسئلة واستفسارات الزوار .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

بعدها تم اصطحاب الوفود في جولة سياحية بدأت من جهة مكتب التربية والتعليم في فيفاء بنيد الدارة عبر طريق المشاة الذي يمر وسط بقعة العذر وصولا إلى مقر التجمع في صالة الاحتفالات بفيفاء .


image
image
image
image

تعرف الزوار خلال الجولة على جوانب من بيئة فيفاء في مجال الزراعة و الغطاء النباتي مثل : الأشجار المعمرة والنباتات الحولية - الفواكه مثل : الجاك فروت والموز والفرسك والباباي والرمان والسفرجل والمانجو والنباتات العطرية بأنواعها - الآبار وقنوات تجميع وتصريف المياه .


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

بعد عودة الوفود إلى صالة فيفاء بدأ القسم الثاني من البرنامج الذي اشتمل على كلمة توجيهية لوكيل عمادة شؤون الطلاب بجامعة الجوف الأستاذ / إبراهيم بن خالد المخلف .


image
image
image
image


ثم كلمة عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان د / محمد بن حمود حبيبي .


image
image
image


ثم تلى ذلك جلسة تعارف

image

بعد ذلك ألقى الأستاذ / أحمد حسين أسعد الفيفي مدير مدرسة نيد مجبا الابتدائية والمتوسطة كلمة ترحيبية رحب من خلالها بضيوف فيفاء نيابة عن شيخ شمل فيفاء الشيخ / علي بن حسن الفيفي , ومدير مكتب التربية والتعليم في فيفاء الأستاذ / حسن بن أحمد الفيفي .

image

تلى ذلك مسابقة ثقافية قدم لها رئيس قسم النشاط بجامعة الباحة الأستاذ / صالح بن علي الغامدي ونفذها الطالب / صقر منصور من قسم الهندسة بجامعة الباحة ثم مشاركة للطالب / مبارك القحطاني من جامعة الملك خالد بعدها أدى الجميع صلاة الظهر .


image
image
image
image
image
image
image
image


ثم ذهب الجميع لتناول وجبة الغداء .


image
image
image

وقبل مغادرة الوفود قدم عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان الدكتور/ محمد بن حمود حبيبي درع الجامعة لرئيس الفريق المشارك في استقبال الوفود الأستاذ/ حسن بن مصلح الفيفي , شاكرا ومقدرا الجهود التي بذلها أبناء فيفاء خلال الزيارة .



image



هذا وكان قد رافق الوفد عدد من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس , منهم إبراهيم بن خالد المخلف وكيل عمادة شؤون الطلاب جامعة الجوف , وعدنان بن عبدالله الريس عمادة شؤون الطلاب جامعة الدمام , معتصم البدير من كلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية , وخالد السيد الشيخ كلية الدعوة بالجامعة الاسلامية , صالح بن علي الغامدي مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة الباحة , وخالد صيام عمادة شؤون الطلاب جامعة جازان ,وتوفيق بن يحيى الفيفي كلية الهندسة جامعة جازان .
وكذلك بعض الإعلاميين في بعض الصحف كمحمد بن علي الصميلي من صحيفة جازان اليوم ,وحسن بن جابر الفيفي من صحيفة فيفاء نيوز الاخبارية .

فيما شارك في استقبال ومرافقة الوفود , مكتب التربية والتعليم في فيفاء يمثله كل من : الأستاذ حسن مصلح وحدة النشاط الطلابي عضو الشؤون الاجتماعية , والأستاذ محمد بن جبران الفيفي مدير قسم الشؤون المدرسية , و الأستاذ حسن بن جابر الفيفي وحدة تقنية المعلومات , والأستاذ أحمد بن حسين الفيفي مدير مدرسة نيد مجبا الابتدائية والمتوسطة , وخالد بن علي الفيفي مدير مدرسة تحفيظ فيفاء الابتدائية والمتوسطة .


image
image







موضوع سابق :
http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-13380.htm
بواسطة : faifaonline.net
 14  0  2646
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.