• ×

05:16 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وزير الصحة يوقع عدداً من المشروعات الصحية بتكلفة تجاوزت 1.4 مليار ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي بن مزيد (واس) 
وقع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم عقد تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية إضافة إلى 4 عقود أخرى لمشروعات صحية بتكلفة إجمالية بلغت (1.476.936.946) ريالاً، وذلك إنفاذاً لتوجيهات المقام السامي الكريم القاضية بدعم ميزانية وزارة الصحة بمبلغ 16 مليار لتنفيذ عدد من المدن الطبية في مناطق المملكة .

ورفع معالي الدكتور الربيعة بهذه المناسبة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله" لدعمهما المتواصل للخدمات الصحية ، مثمناً للقيادة الرشيدة هذه اللفتة الكريمة التي تجسد حرص قادة هذا البلد المعطاء في الحفاظ على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية وتوفير الرعاية الصحية لهم .

وبين أن هذه العقود تأتي استكمالاً لتنفيذ باقي مشروعات المدن الطبية والمشروعات الصحية التي تنفذها الوزارة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة،وقال: "سعدنا هذا اليوم بتوقيع هذه العقود المهمة التي تمثل رؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" لخدمة صحة المواطن".

وأفاد معاليه أن هذه العقود تشمل تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية حيث تم ترسية مشروع المرحلة الأولى والمتمثلة بالمستشفى الرئيسي سعة (500 سرير) وقيمة العقد (642.235.175) ريالاً مع شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة ومدة التنفيذ (36 شهراً) ، وترسية مشروع إنشاء الأبراج السكنية بمدينة الملك فهد الطبية المرحلة الأولى (سكن العازبات) وهي عبارة عن ستة أبراج سكنية بارتفاع (15 طابقاً) بقيمة (448.445.000 ريال) ومدة العقد (24 شهراً) مع شركة الراشد للمقاولات.

كما تشمل العقود الموقعة عقد إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بسكاكا بمنطقة الجوف بسعة (300) سرير بتكلفة إجمالية قدرها (252.161.423) ريالاً مع شركة مسعد العتيبي ومدة العقد (36 شهراً)، إضافة إلى عقدين إحلال المولدات والرافعات الشوكية بجميع مناطق ومحافظات المملكة مع كل من شركة البعيز للمقاولات بمبلغ (108.404.074) ريالاً ومدة التنفيذ 9 أشهر ، وشركة الخريف التجارية بمبلغ (25.691.274) ريالاً ومدة التنفيذ 9 أشهر.

وأوضح معالي الدكتور الربيعة أنه نظراً لما تتمتع به هذه المدن الطبية والمستشفيات التخصصية من استقلالية مالية وإدارية فقد حرصت الوزارة على توفير المناخ الإداري الملائم لتنظيم العمل بها والاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة من خلال مجلس إدارة موحد برئاسة وزير الصحة ومشاركة الوزارات ذات العلاقة ليصبح هو الجهة الحاكمة التي تقوم بتسيير دفة العمل في اتجاه الرؤية المنشودة، حيث قام المجلس بتحقيق العديد من الانجازات، كما أن هذه المدن تأتي ضمن المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة .

واختتم معالي تصريحه داعياً المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وشعبها وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار وأن يجعل عملنا خالصاً لوجهه الكريم.

يذكر أن مشروع مدينة الملك فيصل الطبية يشمل مستشفى تخصصي ، ومستشفى تخصصي عيون ، ومستشفى للقلب والعلوم العصبية ومركز للعلاج الطبيعي ، ويقع على مساحة تبلغ (262836) متراً مربعاً ، وقد تم تصميم المشروع عن طريق شركة اتش دي آر (HDR) الشرق الأوسط المحدودة التي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

وتبلغ السعة السريرية للمدينة الطبية 1350 سريراً وستوزع على عدد من المراكز الطبية وتضم المدينة أيضاً سكناً للعاملين يحتوي على 200 وحدة سكنية مستقلة و200 شقة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  448
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.