• ×

03:44 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

إعادة تشكيل الهيئة الطبية العامة بجازان والدكتور الفيفي رئيسا  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (جازان) 
وافق معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على إعادة تشكيل الهيئة الطبية العامة بمنطقة جازان , وأوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور حمد بن محمد الأكشم أن الهيئة الطبية العامة بمنطقة جازان ضمت في تشكيلها الجديد الدكتور حسين بن يحيى الفيفي"استشاري مسالك" رئيساً وكل من الدكتور محمد بن عبده سويد " استشاري أطفال " عضواً , والدكتور محمد بن إبراهيم دقدقي " استشاري باطنة " عضواً , والدكتور ناصر بن أحمد محسن عداوي " أخصائي نساء وولادة " عضواً , إضافة لتكليف الدكتور محمد بن أحمد محمد شعفي " طبيب عام " سكرتيراً طبياً للهيئة , وعلي بن عمر كاملي " إداري " سكرتيراً إدارياً للهيئة.
وبين أن إعادة تشكيل الهيئة يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على متابعة وضمان توفر الخدمات والرعاية الصحية المتميزة للمواطن والمقيم بالمنطقة متمنياً للجميع التوفيق والسداد .

الجدير بالذكر أن الدكتور : حسين بن يحيى الفيفي هو من أحد الأطباء المتميزين , وسبق وأن حصل على جائزة التميز من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان , بالإضافة على حصوله على عدد من الدورات المتعددة .


سيرة مختصرة عن الدكتور الفيفي :

الأسم : حسين بن يحيى سلمان الشريف الفيفي .
تاريخ الميلاد: 1382هـ
الحالة الأجتماعية : متزوج وله أولاد .
حاصل على البكالوريوس ( MBBS)من جامعة الملك سعود 1412هـ
الدكتوراه من المجلس الطبي الأردني (عمان)في أمراض وجراحة المسالك البولية 2000م
الدكتوراه من المجلس العربي في جراحة المسالك البولية (دمشق )2001م
الجمعيات والنشاطات العلمية ...
عضو في الجمعية العالمية للمسالك البولية .
عضو في الجمعية السعودية للمسالك البولية .
عضو في الجمعية العربية للمسالك البولية .
حضور كثيرا من المؤتمرات الداخلية والخارجية وتقديم أوراق علمية .
دورات تدريبية قصيرة ..
دورات في جراحة المناظير داخلياً وخارجياً .
دورة في استخدام الليزر لجراحة البروستاتا بلندن .
المناصب التي توالها ..
* رئيس للطوارئي
*مدير طبي لمستشفى الملك فهد ونائب لمدير المستشفى .
*رئيساً لقسم المسالك البولية بمستشفى الملك فهد ولازال رئيساً لنادي المسالك البولية بجازان .
حصل على جائزة التميز من يدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر .

حالياً يشغل عدة مناصب وعضويات ..
1ـ رئيس قسم المسالك البولية .
2ـ رئيس الهيئة الطبية بجازان .
3ـ عضو في المجلس العلمي لجراحة المسالك البولية بالمملكة .(الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ) .
4ـ رئيس اللجنة المحلية في المنطقة الجنوبية (عسير ـ جازان ـ الباحة ) لبرنامج اليورد السعودي لجراحة المسالك البولية ..





نبذه عن الهيئة الطبية بجازان

تأسست الهيئة الطبية العامة في جازان بموجب قرار معالي الصحة رقم 539/18 وتاريخ 29/4/1404هـ وشكل أعضاءها برئاسة الدكتور عبدالرحيم محمد عقيل مدير عام الشئون الصحية وكان يتغير تشكيل الأعضاء حسب التوجيه الوزاري .

كما إن الهيئة تقوم بالكشف على جميع موظفي الإدارات الحكومية في المنطقة المحالين إليها بخطابات رسمية لإثبات عجزهم الصحي وتقوم أيضاً بالكشف على المدرسين الذين لا يستطيعون القيام بالنصاب الكامل من الحصص في التدريس لأسباب مرضية ويتم البت في ذلك حسب الحالة . كما تقوم الهيئة بالكشف على أرباب معاشات التقاعد .

وتقوم الهيئة الطبية العامة في جازان بالكشف على المرضى المحالين لها بموجب إجراءات رسمية وتحدد الحالات التي تحتاج للعلاج خارج المنطقة بعد الإطلاع على التقارير اللازمة والكشف من قبل الأطباء المتواجدين في الهيئة ويتم تحويل الحالات المرضية المحتاجة للعلاج إلى المستشفيات التخصصية والجامعية والحكومية الأخرى .



علماً بأن الهيئة كانت تحول المرضى الذين لا يوجد لهم علاج داخل المملكة إلى خارجها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا - حتى صدور تعميم سعادة مدير عام الهيئات الطبية والمكاتب الصحية في الخارج رقم 399/953/18 وتاريخ 3/7/1416هـ المبني على محضر الاجتماع والمرفوع لمعالي وزير الصحة برقم 896/18 وتاريخ 20/6/1416هـ القاضي بإعطاء حق التحويل للحالات إلى الخارج إلى أربع هيئات هي: الرياض ، جده ، الدمام ، عسير فقط .




ومن ضمن مهام الهيئة التصديق على الإجازات المرضية التي تزيد مدتها على ثلاثين يوما حسب لائحة التقارير الطبية الصادرة من ديوان الخدمة المدنية سابقاً (وزارة الخدمة المدنية حالياً) وكذلك الإجازات الصادرة من خارج المملكة .

كما إن الهيئة لديها صلاحيات للكشف على السجناء المحالين من قبل المحاكم الشرعية لتعزيرهم بالجلد .

تعقد جلسات الهيئة الطبية يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع إلا في الحالات الطارئة والاستثنائية ويتراوح عدد الحالات التي يتم الكشف عليها في الجلسة الواحدة من 30 إلى 40 حالة .


تقوم الهيئة بتجديد القرارات الخاصة بالمرضى المحولين للعلاج خارج المنطقة كل سنتين مضت على القرار من تاريخ صدوره وذلك بناءاً على التعميم رقم 682/5/29/أ وتاريخ 28/10/1419هـ .
بواسطة : faifaonline.net
 20  0  2289
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.