• ×

01:48 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الحصين ليكون هناك تعطيل لمشروع الملك عبدالله في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
قال وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين إن رفع تعرفة المياه في المملكة «قرار سيادي». لكنه رأى في الوقت نفسه عدم وجود مؤشرات تدل على تلك الزيادة. وألمح إلى أن وزارته توقّع يومياً ثلاثة عقود لمشاريع لا تقل قيمتها عن خمسة بلايين ريال.

وأكد الحصين أن وزارته أوصلت المياه والكهرباء إلى المجمعات السكنية كافة التي تعمل وزارة الإسكان على بنائها. وأضاف: «هناك تزامن بين إيصال الخدمات الأساسية والانتهاء من بناء الوحدات السكنية، ولن يكون هناك تعطيل، ومثال ذلك مشروع الملك عبدالله في جازان».

وأشار إلى أن معدل الزيادة في توليد الكهرباء سيقل «لكنه لن يصل إلى التعادل بسبب الزيادة السكانية وتصاعد الحركة التجارية»، لافتاً إلى أن برامج جديدة ستدشّنها الوزارة قريباً من شأنها زيادة الجودة وتقليل الكلفة «مثال ذلك برنامج لتغيير نوعية مصابيح الإضاءة في الشوارع إلى أخرى أكثر جودة وأعلى إضاءة». ونوّه إلى استمرار حملات ترشيد المياه الإعلانية طوال العام، موضحاً أن من طبّق الترشيد سيلحظ تغيّراً، وأشار إلى أن قراراً وزارياً صدر بشأن تطبيق العزل الحراري على جميع المنازل الجديدة، «وهو ما سيوفّر 30 في المئة من الكهرباء».
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  658
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.