• ×

11:16 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

متسلل يفجر نفسه بالداير ونجاة أفراد حرس الحدود السعودي " تحديث "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
نجا عدد من أفراد من قوات حرس الحدود من متسلل فجر نفسه صباح أمس أثناء قيامهم بتفتيش متسللين قبضوا عليهم أثناء تسللهم عبر الحدود السعودية - اليمنية، في منطقة «نيد العقبة» الجبلية، التابعة لمحافظة الدائر (100 كيلو شمال شرقي جازان).

وأوضحت مصادر أمنية , أن عدد المتسللين بلغ 5 أشخاص، وأثناء تفتيشهم قام أحدهم بإخراج قنبلة وفجرها في نفسه. وذكرت أنه لم يصب أي شخص بأذى، لم تقع خسائر في الممتلكات. وأشارت إلى أن المتسلل تقطع أشلاء بفعل الانفجار. وتابع قائد حرس الحدود في منطقة جازان اللواء عبدالعزيز الصبحي الموقف في جبال نيد العقبة والتحقيق في مجريات الحادثة.

ويشار إلى أن وعورة تلك المنطقة ساهمت في نشاط مهربي المخدرات والاسلحة، وهي تشهد اطلاق نار على رجال حرس الحدود المرابطين على الحدود بين السعودية واليمن.



تحديث :::::


صرح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بجازان العقيد عبدالله بن محفوظ أنه أثناء قيام دورية مركز نيد العقبة في قطاع الدائر بجازان يوم أمس الإثنين بواجبها الأمني شاهدت شخصين وهما يحاولان الخروج من الأراضي السعودية للأراضي اليمنية بطريق غير مشروع سيراً على الأقدام فقامت الدورية بثنيهم من الخروج والقبض عليهما والقيام بتفتيشهما مبدئياً ووجد مع الشخص الأول بطاقة يمنية رقم 2586 الصادرة من محافظة ذمار بتاريخ 6/1/2002م بإسم المدعو / محمد بن علي بن علي محفوظ يمني الجنسية ومبلغ مالي وقدره 1180 ريال سعودي ومبلغ 500 ريال يمني وجوال نوكيا N70 مع شريحة سعودية سوا ولم يعثر على أي ممنوعات تذكر .

أما الشخص الثاني فبدون هوية ولم يعرف أسمه ولم يلاحظ معه على أي ممنوعات تذكر وتم نقلهما إلى مركز نيد العقبة وقبل إدخالهما التوقيف تم تفتيش الأول إستعداداً لإدخالهم التوقيف ولم يعثر بحوزته على أي شيء من المنوعات أو المهربات سوى ماذكر أعلاه وعند القيام بمناداة الشخص الثاني لإجراء التفتيش عليه سحب نفسه للخلف وقال لا أريد أحداً يقترب مني وقام بإخراج قنبلة يدوية كانت مخبأة في أماكن حساسة من جسده وقام بفتح مسمار الأمان للقنبلة وأبتعد عن أفراد المركز وقال لاأحد يقترب مني أريد أن انتحر ثم انفجرت القنبلة في جانبه الأيمن من جسده وتقطعت بعض أجزائه وفارق الحياة ولم تحدث أي إصابات لأحد من أفراد المركز أو أي تلفيات بالمركز أو أي أحد من المتسللين المقبوض عليهم وقد تم وضع الحراسة اللازم علي الجثة وإبلاغ الأدلة الجنائية التي حضرت مع اللجان المختصة التي باشرت الموقع وقامت بمعاينة الجثة وأعدت المحضر اللازم بذلك وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب قدومه على هذا الفعل .

وأكد الناطق الإعلامي لحرس الحدود بجازان العقيد عبدالله بن محفوظ أنه وجه سعادة قائد المنطقة اللواء الصبحي جميع الوحدات الميدانية بالتأكيد على أفرادهم العاملين بالميدان بالتفتيش الدقيق في موقع القبض وأخذ الحيطة والحذر حتى لايحدث مالا يحمد عقباه مستقبلاًَ .



بواسطة : faifaonline.net
 12  0  4262
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.