• ×

05:20 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

اجتماع تحضيري وكوكبة جديده من الأعضاء لمواصلة البناء والعطاء لملتقى قبائل فيفاء بالطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعداد/ عبدالله سليمان المثيبي || تصوير/محمد يحي الأبياتي 
ولا زال العطاء يتواصل ولا زالت المسيرة تواكب عصر التطور لملتقى قبائل فيفاء بالطائف ففي يوم الثلاثاء الموافق 22/ ربيع أول من عام 1433هـ وبدعوة كريمة من عدد من أعضاء ملتقى قبائل فيفاء بالطائف وهم :

1. محمد حسن الأبياتي.
2. احمد مقنع الحكمي.
3. عبدالله حسن العمري
4. يحيى علي الداثري.
5. عبدالله سليمان المثيبي


تم الدعوة لعقد الاجتماع التحضيري لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الاشرافي لملتقى قبائل فيفاء بالطائف في منزل نائب رئيس الملتقى / الشيخ/ محمد حسن الأبياتي.
وفي بداية الاجتماع ارتجل نائب رئيس الملتقى الشيخ / محمد حسن الأبياتي كلمه رحب فيها بالحضور وشكر على إجابة الدعوة لحضور هذا اللقاء وأوضح في مجمل حديثه إنه يجب الاجتهاد في تطوير الملتقى للأفضل وذكر أن خدمة أهل فيفاء بهذا الملتقى أمر يحتمه الواجب القبلي والديني قبل ذلك مستندا الى الاية الكريمة
( وتعاونوا على البر والتقوى) وأن سيرة الملتقى لاقت صدى إعلامي واضح يقتدى به في كل مكان وزمان وذكر في اقتراحه أن يتم اختيار عضوين من كل قبيله مهمتهم اتخاذ قرارات خاصة بالمجلس وتوصيل الأفكار من قبل أعضاء الملتقى وسهولة التواصل معهم والتصويت على القرارات التي تصب في مصلحة الملتقى وأعضائه بالنفع ان شاء الله.

بعد ذلك اطلع المجتمعين على تقرير من رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف ملخص عن نشأة الملتقى والأهداف والنتائج التي خرج بها الملتقى منذ انعقاده الى الفترة الحالية متطرقا لجميع الأنشطه سواء الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية أو الإعلامية أو النسائية التي نقلت الملتقى إلى نقلة نوعية جعلته في مصاف الملتقيات الفاعله في المجتمع ولم يكن ذلك الا بتوفيق الله وتضافر جهود أعضاء الملتقى وذكر الأستاذ/ عبدالله حسن العمري
بدء في تأسيس الملتقى منذ عام1431هـ من خلال إعداد اللوائح والأنظمة ومن يرغب في الاشتراك.
وضعت لائحة أولية للملتقى مع استمرار العمل في ادارة الملتقى أتضح ان اللائحة بحاجة الى أعادة نظر.

منذ قرابة شهرين تم اعادة النظر في لوائح الملتقى وكلفة لجنة متخصصة في التخطيط الاستراتيجي لمدة خمس سنوات قادمة تحوي الرؤية والرسالة والأهداف والبرامج التي تكفل استمرار الملتقى من اعداد واشراف اللجنة المكونة
1. من المهندس / ضيف الله حسن ساري العمري.
2. الدكتور / يحي احمد المثيبي.
3. الأستاذ/ عبدالله يحي الداثري.
4. الأستاذ/ عبدالله حسن العمري.

تم انشاء صندوق للتكافل الاجتماعي وعرض تقريره من قبل نائب رئيس اللجنة الاجتماعية أ.عبدالله حسن الخسافي
العمل في صندوق التكافل الاجتماعي خلال الفترة السابقة وهو على النحو التالي :
أولا : الإيرادات
1- بلغ مجموع إيرادات صندوق التكافل الاجتماعي بملتقى قبائل فيفاء بالطائف والذي يعنى بمساعدة الأسر المحتاجة والأيتام من أبناء فيفاء بالطائف من الصدقات مبلغ وقدره (8434) ثمانية الآف وأربعمائة وأربعة وثلاثون ريالاً .
2- بلغ مجموع إيرادات صندوق التكافل الاجتماعي من الزكاة مبلغ وقدره (3360) ثلاثة الآف وثلاثمائة وستون ريالاً ليصبح كامل مجموع الإيرادات للصدقات والزكاة (11794) أحد عشر ألفاً وسبعمائة وأربعة وتسعون ريالاً وهي خلال الملتقى ( السادس ) الذي أنعقد بتاريخ (06 محرم 1433هـ ) والملتقى السابع المنعقد بتاريخ (10 ربيع الأول 1433هـ).
ثانياً : المصروفات
1- بتاريخ (08 محرم 1433هـ) تم صرف مبلغ نقدي وقدره (3400) ثلاثة الآف وأربعمائة ريال على عدد(17) أسرة خلال الزيارة والمسح الميداني ووزع المبلغ بالتساوي على تلك الأسر.
2- بتاريخ (15 محرم 1433هـ) تم شراء عدد (17) سلة غذائية تتكون من (5 ) أصناف من المواد التموينية الأساسية لعدد(17) أسرة بمبلغ وقدره (2368) ألفان وثلاثمائة وثمانية وستون ريالاً وسلمت للأسر المحتاجة والأيتام كما تم توزيع ملبغ وقدره (2700) ألفان وسبعمائة ريال زكاة على الأسر الأكثر احتياجا .
3- بتاريخ (14 ربيع الأول 1433هـ) تم شراء عدد (16) سلة غذائية تتكون من (8) أصناف من المواد التموينية الأساسية لعدد(16) أسرة بمبلغ وقدره (2666) الفان وستمائة وستة وستون ريالاً وسلمت للأسر المحتاجة والأيتام كما تم تسليم مبلغ وقدره (660) ستمائة وستون ريالاً زكاة لأحد الأسر والتي كانت الأكثر إحتياجاً. وبذلك يكون رصيد الصندوق الحالي بعد أن تم تأمين السلة الغذائية وتوزيع الزكاة لتلك الأسر = (صفر).
هذا ونسأل الله عز وجل أن يجزل لكم الأجر على ما بذلتموه لوجهه الكريم وأن يخلف عليكم خيراً ويبارك لكم في أموالكم وأنفسكم ويصلح لنا ولكم النية والذرية والإخلاص معه في القول والعمل مؤكدين في الوقت نفسه أن استمرار عطائكم سيكون له الأثر الإيجابي في مساعدة تلك الأسر كما نذكركم بالهاتف التفاعلي والخاص باللجنة الاجتماعية رقم (997 1430 050 ) لاستقبال أرائكم ومقترحاتكم ودعمكم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

زيارات اجتماعية لكبار السن والمرضى في منازلهم والمستشفيات.
أقيمت دورة رياضية لاقت نجاح منقطع النظير وحققت هدفها في اكتشاف المواهب الرياضية والتعارف وتأليف القلوب واستغلال أوقات الشباب بالنافع والمفيد.
تكوين لجنة نسائية لإدارة وتقدين البرامج في القسم النسائي عملت على مدار عامين كاملين وقدمت العديد من البرامج وظهر من خلال اللجنة مدى مقدرة المرأة الفيفية على خدمة مجتمعها متى ما أعطيت الفرصة لذلك.
تم تأمين أجهزة صوتيات عالية الجودة للملتقى عند قسم الرجال وكذلك عند القسم النسائي للاكتفاء الذاتي وعدم اهدار مبالغ مالية في استئجار أجهزة رديئة وغير مفيدة وجاري تأمين آلات تصوير للجنة الإعلامية.
قامت لجنة البرامج عند الرجال بتقديم برامج مميزة على مدار الفترة السابقة من بداية الملتقى من مسابقات ثقافية واجتماعية وبرامج ترفيهية للجميع وآخر برنامج قدم من اللجنة كان الأمسية الأدبية الشعرية التى أقامها الأستاذ الأديب / علي بن حسين الفيفي وقدمها وأدارها الإعلامي المعروف الاستاذ/ عبدالله بن يحيى مريع الحكمي التي لاقت صدى طيب على مستوى قبائل فيفاء في المملكة.
قامت اللجنة الإعلامية بإنشاء صفحة للملتقى على الفيس بوك للتواصل الاجتماعي وكذلك هاتف جوال للابلاغ عن طلبات الدعم الاجتماعي من صندوق التكافل الاجتماعي والتبرع للصندوق وبرنامج رسائل قصيرة (SMS).
حقق ملتقى قبائل فيفاء بالطائف مستوى مرموق بين ملتقيات قبائل فيفاء بالمملكة ولقي الدعم الإعلامي من قبل صحيفة فيفاء اون لاين التي ساهمت في الانتشار الإعلامي للملتقى بجهود الزملاء في اللجنة الإعلامية.
كان عدد الأسر عند التأسيس للملتقى الأول (12 أسرة) وألان بلغ عدد الأسر المشتركة قرابة (100أسرة) ولله الحمد.
تم إنشاء نظام مالي محكم للايرادت والمصروفات الخاصة باللقاءات العامة .
نفذ خلال افترة السابقة قرابة (60نشاط) على مدار عامين بمعدل نشاطين كل شهر شملت النواحي الاجتماعية والثقافية والرياضية.


ــ بعد ذلك تم عرض فكرة تأسيس مجلس إدارة إشرافي على الأعضاء الذين استحسنوا الفكرة وايدوها بقوة وتم عرض بنود تكوين المجلس ومهامه واعضائه وطريقة انتخابهم :

اختصاص مجلس إدارة ملتقى قبائل فيفاء بالطائف الاشرافي :
مجلس إدارة ملتقى قبائل فيفاء بالطائف مجلس إشرافي استشاري لإدارة ملتقى قبائل فيفاء بالطائف يهدف إلى تطوير الملتقى والمتابعة والإشراف على أنشطة وفعاليات الملتقى.
مهام مجلس الإدارة الإشرافي :
1. دراسة ما يحول للمجلس من رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف وإبداء الرأي وإصدار القرار لذلك.
2. اعتماد الخطة السنوية لملتقى قبائل فيفاء بالطائف التي يعدها رئيس الملتقى ونائبه ورئيس اللجان ورؤساء اللجان.
3. استعراض التقارير الدورية للجان وإصدار القرارات اللازمة على هذه التقارير,
4. اعتماد الميزانية التشغيلية السنوية للملتقى وتوفير الدعم المادي اللازم.
5. تحديد واعتماد مقدار الاشتراك المالي المقرر على الأعضاء لحضور اللقاءات العامة.
6. حث أعضاء القبيلة على المشاركة في الملتقى.
7. مساعدة اللجنة الاجتماعية في الوصول إلى الفقراء والمحتاجين.
8. مشاركة رئيس مجلس الإدارة الشرفي ونائبيه في اجتماعات إدارة الملتقى مع رئيس الملتقى ونائبه ورئيس اللجان ورؤساء اللجان.
9. اعتماد من يتم تكريمهم سنويا في الملتقى بعد اقتراح رئيس الملتقى لأسماء المكرمين.
10. المساهمة بالرأي والمشورة وطرح الأفكار لتطوير الملتقى والتقدم به إلى الأمام.
11. إعفاء رئيس الملتقى ونائبه من مهامهم واختيار رئيس ونائب جديد للملتقى إذا لزم الأمر ذلك.
تكوين المجلس:
1. يشارك في عضوية مجلس الإدارة الاشرافي من كل قبيلة من قبائل فيفاء شخصين .
2. يرأس المجلس رئيس ونائبين.
3. يتم اختيار رئيس المجلس ونائبيه بالانتخاب من خلال الاقتراع السري من لجنة مكونة من 16 عضواَ من كل قبيلة شخص واحد فقط في المجلس المكون من 32 عضو حيث أن عدد القبائل المشاركة بالمجلس تبلغ ستة عشرة قبيلة.
4. يعقد المجلس اجتماعين دوريين في السنة الدراسية الأول في بداية العام الدراسي والثاني قبل نهاية العام الدراسي حيث إن أنشطة الملتقى مرتبطة بالتقويم الدراسي وإذا رغب رئيس المجلس عقد اجتماع غير عادي فيحق له ذلك أو بطلب ثلثي أعضاء المجلس المكون من 32 عضواً الدعوة لاجتماع غير عادي.
5. ينعقد المجلس بحضور ثلثي الأعضاء كحد أدنى مع الرئيس أو من ينيبه الرئيس من نوابه.



وبعد اكتمال الشرح أجريت الانتخابات وكانت النتيجة كما يلي:

1ـ عبدالله حسين يحي الظلمي || رئيسا للمجلس
2ـأحمد بن مقنع الحكمي || نائبا
3ـ يزيد سعيد الخسافي || نائبا


image

عنوان البريد الالكتروني لرئيس المجلس: abomajid161@hotmail.com

[/color]



image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 18  0  2455
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.