• ×

07:01 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

تستعرض تعامل الغرب مع شبح العنوسة

أمسية توعوية بجدة تناقش سعادة مليون ونصف عانس الليلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حـسـين حارث رئيس العلاقات العامة والاعلام . 
تشهد جدة مساء اليوم (الجمعة) مستقبل العوانس بالمملكة العربية السعودية وكيف يمكن أن يساهم المجتمع في سعادتهن وذلك خلال لقاء لفضيلة الدكتور علي بن محمد الشبيلي عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض والباحث في شئوون الاسرة .

وتأتي هذه الأمسية بعنوان "عانس والحمد لله" ضمن حملة تناقش قضية العنوسة في مجتمعنا وبتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي السلامة بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة وبرعاية الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة ، وتقام المحاضرة بعد العشاء بجامع الكوثر بحي النزلة بجدة خلف متاجر السروات . ودعا فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة قاضي التمييز بمحكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة الجميع للحضور والاستفادة من هذه الأمسية، مبيناً بأنه يوجد مكان مخصص للنساء,وستبث مباشرة على قناة دليل ومكة وماسة المجد وصلة وغيرها .

وأشار العثيم إلى أهمية هذه الأمسية التي تناقش هموم ومستقبل أكثر من مليون و524 ألف عانس بالمملكة العربية السعودية، مبيناً بأن المحاضر سيتناول العديد من المحاور الهامة التي تساهم في سعادة العوانس وأن يعشن بسعادة وسلام.

وأضاف العثيم بأن الأمسية ستستعرض أسباب حرمان بعض الأسر لبناتهن من الزواج، كما تتناول تأثير الحضارة على زيادة نسبة العنوسة في المجتمعات، وكذلك تعامل الغرب مع العنوسة، مبيناً بأن الأمسية تستعرض أهمية تيسير سبل الزواج وتخفيف المهور وترسيخ المعايير الشرعية لاختيار الزوجين ومجانبة الأعراف والعادات والتقاليد الدخيلة التي لا تتناسب مع قيم ديننا الحنيف فضلاً عن تكثيف القيم الأخلاقية في المجتمع لاسيما في البيت والأسرة ومعالجة الأزمات والعواصف والزوابع التي تهدد كيان المجتمع.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  784
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.