• ×

01:27 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

اعتماد مركز التدريب بصحة جازان كمركز دولي معتمد في برنامج الإصابات المتقدمة atls.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالعزيز الساحلي (جازان) 
قال استشاري الجراحة العامة والمحاضر في الإصابات الحرجة بصحة جازان الدكتور عواجي النعمي: "أن هناك عزوفاً من الممارسين الصحيين عن الانخراط في البرنامج العالمي للاصابات المتقدمة" atls ".لصعوبة البرنامج وارتفاع تكاليفة المادية,وذالك على هامش محاضرةالقاها يوم أمس الأول بمستشفى فيفا العام عن البرنامج العالمي للاصابات المتقدمة " atls ".
وبين أن الاهتمام العالمي ازداد بهذا البرنامج في العشر سنوات الأخيرة ,إذا يتوجب على الأطباء الانخراط في محاضرات نظرية وتطبيقات عملية على مدى ثلاثة أيام لإجتياز البرنامج.
وأشار إلى أن الممارسين الغير الحاصلين على هذا البرنامج يعانون ضعفاً واضحاُ في التعامل مع الإصابات الحرجة و التي تكون في الساعة الذهبية الفاصلة بين الموت والحياة.
مؤكداً على أهمية هذا البرنامج العالمي الذي يساهم بمشيئة الله في خفض نسبة الوفيات جراء الحوادث المرورية ,و أن المملكة تعد من أوائل الدول التي سارعت لاعتماد هذا البرنامج ووالتكفل بكافة المصاريف وتقديمة مجاناً للممارسين الصحيين حيث ربط مدير صحة جازان الدكتور حمد الأكشم علاوة الأطباء وتجديد عقودهم باجتياز البرنامج العالمي من أجل رفع كفاءة الممارسيين الصحيين لتواكب التطورات العالمية في هذا المجال.
كاشفاً عن اعتماد الكلية الامريكية للجراحين لمركز التدريب بصحة جازان كمركز دولي معتمد للتدريب في برنامج الاصابات المتقدمة atls
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  771
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.