• ×

05:25 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

انطلاقة مهرجان جازان الشتوي (23) الجاري.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات) .

تستعد منطقة جازان لإقامة فعاليات مهرجان جازان الشتوي الثاني لعام 1430والذي ستبدأ فعالياته في 23/2/1430هـ ، وسيتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والتراثية والبحرية وأوضح سعادة وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان جازان الشتوي الدكتور عبدالله محمد السويد ..
image

أن هذه المناسبة تحظى باهتمام ورعاية مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وقد وجه سموه بتسهيل كافة النواحي الإجرائية والتنظيمية لانطلاق فعاليات المهرجان في الوقت المحدد والذي تشارك فيه مختلف قطاعات المجتمع بالمنطقة مشيرا إلى إن المهرجان يهدف إلى توفير قدر من الثقافة الترفيهية لجمهور الزائرين من داخل وخارج المنطقة وفي جو من البهجة والفرح.. خاصة تلك الفعاليات التي تستهدف الأسرة والطفل بأسلوب جذاب وأشار الدكتور السويد أن من ضمن أهداف المهرجان التعريف بمنطقة جازان كوجه سياحية مهمة يقصدها السياح وتحقيق مساهمة المجتمع المحلي في أنشطة المهرجان للتعبير عن منجزاته وإيجاد فرص عمل مؤقتة لشباب المنطقة وتشجيع فرص الاستثمارفي جازان.
image
وأضاف أن هناك العديد من الفعاليات التي سيشهدها المهرجان ومنها كرنفال جازان وفعاليات ثقافية ورياضية وفعاليات القرية التراثية والألعاب البحرية النسائية والفعاليات التوعوية وأخرى متنوعة.
وتشمل الفعاليات الثقافية ملتقيات أدبية وثقافية إضافة إلى تضمن الفعاليات الرياضية مباريات متنوعة في القدم والطائرة الشاطئية وسباق اختراق الضاحية واشتمال القرية التراثية إلى العديد من العروض المتميزة كالأكلات الشعبية والحرف اليدوية وعرض الزهور والنباتات العطرية والألعاب الشعبية القديمة والأهازيج والزجل الشعبي..إضافة إلى معرض إعلامي موسع يعرف بمقومات المنطقة السياحية والاقتصادية من خلال مجموعة كبيرة من الصور التاريخية والتنموية والسياحية لجازان
image
وقال د. السويد إن العديد من الفعاليات الترفيهية التي ستقام على المسرح المخصص لذلك وهي عبارة عن فقرات متنوعة من المسرحيات الكوميدية الثقافية الهادفة وفعاليات بحرية مصاحبة تمثل التراث البحري وتشتمل على سباق الزوارق الشراعية التراثية وسباق التجديف والغوص والألعاب البحرية القديمة إضافة إلى العديد من الفعاليات النسائية كما سيصاحب المهرجان عدة الرمال وفعالية الألعاب النارية واختتم د. السويد تصريحه بالشكر والتقدير لمختلف فئات المجتمع المشاركين في إنجاح فعاليات المهرجان الذي يعد من أكبر المهرجانات السياحية على مستوى المنطقة..مشيدا بتعاون رؤساء وأعضاء اللجان المختلفة.

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  765
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.