• ×

08:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

أمير جازان يرعى انطلاقة معرض الكتاب الثاني بجامعة جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - واس - جازان 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل تدشين فعاليات معرض جامعة جازان الثاني للكتاب والمعلومات بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع وذلك بمقر المعرض بالإدارة العليا للجامعة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم،ثم ألقى عميد شؤون المكتبات بجامعة جازان الدكتور حسين بن حمد دغريري كلمة أوضح فيها أن المعرض الذي يستمر أسبوعين سيقام على مساحة 3000 متر مربع تمثل ثلاثة أضعاف مساحة معرض الكتاب الذي نفذته الجامعة العام الماضي مشيراً إلى أن عدد المشاركين بلغ أكثر من 70 جهة ممثلة في الجامعات السعودية والأندية الأدبية وعدد من المراكز والجهات الثقافية والخدمية من داخل المملكة وخارجها.
وبين أن العمادة ستنفذ طيلة فترة المعرض العديد من الفعاليات الثقافية المصاحبة والمتمثلة بعدد من الندوات والمحاضرات والأصبوحات الشعرية واللقاءات الثقافية داعياً المهتمين والمثقفين لزيارة المعرض والإفادة من فعالياته المتنوعة معلناً في كلمته عن قرب البدء في تنفيذ مبنى المكتبة المركزية بالمدينة الجامعية بأكثر من /80/ مليون ريال.
وعبر في ختام كلمته عن سعادته وجميع منسوبي العمادة برعاية أمير منطقة جازان للمعرض الثاني للكتاب الذي يأتي استمراراً لرعايته الدائمة لفعاليات الجامعة عامة ومعرض الكتاب بصفة خاصة لما يحتله الكتاب من أهمية في البناء العلمي والمعرفي التي يوليها سموه جل اهتمامه وعنايته.
عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة جازان مكتبة كلية العلوم بالجامعة والمكتبة الإلكترونية بالمجمع الأكاديمي للبنات بجازان التي تحتوي كل منها على /240/ مجلداً إلكترونياً و/35/ قاعدة بيانات ليصل عدد المكتبات التابعة للجامعة /11/ مكتبة بمختلف المحافظات.
إثر ذلك قص سموه الشريط إيذاناً بإفتتاح المعرض وتجول والحضور على أقسامه واطلع على المعرض ما يحتويه من معروضات.
وفي ختام الحفل أعرب سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بتدشين المعرض وما اشتمل عليه من كتب ومعروضات مبدياً إعجابه بالمشاركة الكبيرة والفاعلة من قبل الجامعات السعودية والمؤسسات الحكومية ودور النشر بما سيثري ويلبي احتياجات المهتمين بالبحث والقراءة والإطلاع من أبناء المنطقة وتنمية ثقافتهم في شتى المجالات.
وثمن سموه جهود معالي مدير الجامعة وجميع منسوبيها المتمثلة في البرامج والنشاطات والإنجازات التي تحققتها الجامعة خدمة المواطن والمقيم بالمنطقة ، راجياً العون والسداد للجميع.
ودعا سموه في ختام تصريحه أصحاب المكتبات ودور النشر إلى المشاركة في المعرض خاصة الكبيرة منها لافتتاح فروع لها بالمنطقة بما يخدم الأهالي ويعود عليهم بالنفع والفائدة.

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  936
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.