• ×

05:10 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

ثعابين الحرس الوطني تعرف الناس بفوائدها وخطورتها وصناعة الادوية منها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - فيفا اون لاين 
نجح المركز الوطني لانتاج الامصال و اللقاحات التابع للشئون الصحية بالحرس الوطني في تعريف زوار الجنادرية بامكانية صنع الادوية من سم الثعابين من خلال الركن المخصص لهم في جناح الشئون الصحية بالحرس الوطني بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية.
واوضح المشرف على الركن ممدوح الوثلان أن الهدف من الركن توعية الناس بانواع الثعابين من خلال عرض عشرة انواع منها كل نوع في صندوق زجاجي مخصص يستطيع الزوار مشاهدتها والتعرف على خصائص كل نوع من الثعابين بواسطة لوحة البيانات التعريفية عند كل صندوق تشرح بشكل مختصر التفاصيل حول النوع ومكان تواجده في المملكة.
وعن أنواعها المعروضة بين الوثلان أن هناك الثعبان الأسود والصل والكوبرا والأفعى المنشارية وكذلك وضع صندوق لعرض العقرب الصفراء ، وأضاف أن هناك فريق مختص داخل جناح الشئون الصحية بالحرس الوطني يقوم بالإجابة على استفسارات الحضور وتبيان مدى خطورتها وعدم الاقتراب منها في أماكنها وتوضيح الطرق الصحيحة للوقاية منها والأجراء الصحيح للتعامل مع الاصابة في حال حدوثها .
واضاف الوثلان أن الثعابين والعقارب جرى إحضارها من مختلف مناطق المملكة بواسطة فريق الصيادين بالمركز والذين يتبعون الطرق السليمة للأصطياد.
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1048
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.