• ×

03:14 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

خادم الحرمين يرعى مؤتمر " التطبيقات المعاصرة للحسبة في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالعزيز الساحلي (الرياض) 
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظة الله-يوم غدٍ السبت فعاليات المؤتمر العلمي بكرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة بعنوان(التطبيقات المعاصرة للحسبة في المملكة العربية السعودية) وذالك بجامعة الملك سعود والذي يقام خلال الفترة 3 -4 /4 /1433هـ الموافق 25-26/2/2012م .


ويأتي هذا المؤتمر لطرح عدداً من محاورالحسبة بمفهومها الشامل في أنظمة المملكة العربية السعودية ، وواقع التطبيقات المعاصرة للحسبة والرقابة في المملكة العربية السعودية ، وأوجه العلاقة التكاملية بين الجهات الرسمية المعنية بالحسبة والرقابة في المملكة العربية السعودية ، ومجالات الإفادة من الوسائل والأساليب في التقنية الحديثة لضبط وتطوير الأعمال الحسبية والرقابية في المملكة العربية السعودية .



واوضح المشرف على كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة الدكتور سليمان بن قاسم العيد إن هذا المؤتمر العلمي الذي ينظمه كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة بجامعة الملك سعود والذي يعقد من اجل إبراز التطبيقات المعاصرة للحسبة في مختلف أجهزة الدولة وقطاعاتها الرسمية .



وبين ان المملكة العربية السعودية قد حرصت على تطبيق الشريعة الإسلامية والعناية بها بمختلف أنظتها وقطاعاتها ومنها أعمال الحسبة والرقابة ، ولأهمية التعرف على تلك الأعمال الجليلة والوقوف عليها وإبرازها للمجتمع بما يسهم في تعزيزها وتطويرها وتكاملها .



منوهاً بإن المؤتمر يعقد من اجل إظهار تميز المملكة العربية السعودية وريادتها من خلال اهتمامها بالأنظمة التي تعنى بقضايا الحسبة الرقابة ، ومن ذلك بيان المفهوم الشامل للحسبة في أنظمة المملكة العربية السعودية في ضوء الشريعة الإسلامية ، ومن ذلك التعرف على واقع التطبيقات المعاصرة للأعمال الحسبية والرقابية .



واكد أن هذه الرعاية الكريمة ليست غريبة على ولاة أمرنا حفظهم الله تعالى الذين يدعمون المسيرة العلمية في هذا البلد العزيز، فلهم منا كل الشكر والتقدير على رعايتهم وتشجيعهم حفظهم الله.





ومن جانب اخر تشارك كلاً من وزارة الشؤون الإسلامية، وزارة الحج ، وزارة الثقافة والإعلام ، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، ديوان المراقبة العامة ، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ، هيئة التحقيق والادعاء العام ، الهيئة العامة للغذاء والدواء ، هيئة الاتصالات, والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي هي شريك رئيس في إقامة هذا المؤتمر .



بالأضافة لمشارك العديد من الباحثين من الجامعات السعودية رجالاً ونساءً بأبحاث وأوراق عمل متنوعة وفق محاور المؤتمر المطروحة وذالك لمد جسور التواصل البناء بين كراسي البحث العلمية المتعلقة بالحسبة فيما بينها و بين الإدارات المعنية بالرئاسة.



وسوف تقام الفعاليات في مركز جامعة الملك سعود بالدرعية قاعة 26 ب للرجال ،وللنساء في قاعة خديجة بنت خويلد في عليشة وسيتم بث جلسات وفعاليات المؤتمر مباشرة عبر الموقع الإلكتروني

موقع المؤتمر

www.chksu.com

الحساب على تويتر

@ echksu

الصفحة على الفيس بوك

http://www.facebook.com/fchksu

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  517
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.