• ×

09:23 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

مسابقة معرض الفن السعودي المعاصر22

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبد الله ـ الرياض  
تقيم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية مسابقة "معرض الفن السعودي المعاصر" في دورته الثانية والعشرين لعام 1433هـ. بهدف رفع الذائقة الجمالية وإثراء الفنون البصرية المعاصرة، والحفاظ على تراثنا العربي والإسلامي، وعلي الهوية الثقافية والبعد عن التغريب في الفن المعاصر، وتقديم أعمال مبتكرة مما هو متاح من وسائط وخامات للانطلاق نحو آفاق جديدة في الطرح ، ودعم وتشجيع الفنانين والفنانات السعوديين وإيجاد جو تنافسي بينهم، وتبادل الخبرات بناء على توجيه معالي وزير الثقافة والإعلام ومعالي نائبه ومتابعة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان،ذكر ذلك المتحدث الرسمي لوكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ محمد عابس وأضاف أن شروط المسابقة مفتوحة للفنانين السعوديين من الجنسين، وأن تحقق في مضمونها الهدف الرئيسي للمسابقة، وأن تكون فكرة العمل مستلهمة من تراثنا العربي والإسلامي، ويحق للفنان المشاركة بخمسة أعمال فنية كحد أقصى وعملين بحد أدنى .
وأشار الأستاذ عابس أن العمل الفني لا يزيد مقاس أطول ضلع فيه عن (150سم) ، والأعمال النحتية لا يزيد أطول ضلع فيها عن (100سم) شامل القاعدة ، والأعمال المركبة في الفراغ تتحدد المشاركة فيها بعمل واحد ومساحة عرضه لاتتعدى عن (3×3×3متر) ، وأن تكون الأعمال المشاركة أصلية وليست مستنسخة، وان تكون منفذة خلال العامين الماضيين لعام 2012م ، مع إرفاق استمارة المشاركة مع العمل المشارك وصورة من بطاقة الهوية الوطنية ، حيث سيتم فرز صور الأعمال وقبول الأعمال المشاركة في المسابقة من خلال لجنة خاصة بذلك ، وسيتم إبلاغ الفنان بأسماء أعماله المقبولة ليتم إرسال أصل الأعمال للمسابقة ، وسيتم تحكيم الأعمال الفنية من واقع أصل الأعمال من خلال لجنة خاصة للتحكيم.
وأضاف المتحدث الرسمي لوكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ محمد عابس أنه يمكن للفنان المشاركة في مجالات الفنون التشكيلية الآتية.. (الرسم) بقلم الفحم، والرصاص، والملون ، (التصوير التشكيلي) زيتي، واكريليك، ومائي، وباستيل ، (النحت التشكيلي) على الحجر، والرخام، والجص، والخشب، والحديد، والخزف، والفايبر جلاس، (الحفر)، (والطباعة)، (والجرافيك)، (الباتيك والصباغة)، (صياغة ومينا)، (الفنون الرقمية) .. فيديو- رسوم متحركة- الرسم- التصميم الجرافيكي- الطباعة، (الفن ألمفاهيمي)، وغيره من المجالات الفنية في فترة ما بعد الحداثة والفن المعاصر في الفن التشكيلي.

واختتم الأستاذ محمد عابس تصريحه أن وزارة الثقافة والإعلام رصدت جوائز مالية تقدر بمبلغ وقدره (000,100) مائة ألف ريال وهي كالآتي .. جائزة المركز الأول مبلغ وقدره (000,30) ثلاثون ألف ريال ودرع تذكاري، وجائزة المركز الثاني مبلغ وقدره (000,20) عشرون ألف ريال مع درع تذكاري، وجائزة المركز الثالث مبلغ وقدره (000,15) خمسة عشر ألف ريال مع درع تذكاري، وسبع جوائز اقتناء لكل واحدة منها مبلغ وقدره (000,5) خمسة آلاف ريال ، إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير والمشاركين شهادات مشاركة ، علما أن آخر موعد لإرسال صور الأعمال الفنية هو 30 ربيع ثاني 1433هـ على البريد الكتروني:
art-department2010@hotmail.com



معرض الفن السعودي المعاصر22
(استمارة مشاركة)

اسم الفنان أو الفنانة/ رباعيا:..................................................
تاريخ الميلاد: .................... رقم الهوية:................................
آخر مؤهل: .................................. التخصص: ..................
رقم الجوال: ................................. رقم الفاكس: ..................
العنوان الالكتروني/ ..........................................................
العنوان البريدي/ المدينة:................ الرمز البريدي:......................
بيان بأسماء الأعمال الفنية المشاركة.
م عنوان العمل الفني الخامة مقاس المجسم: ط×ع×أ سنة الإنتاج داخل أو خارج التحكيم
1
2
3
4
5
ترسل صوّر الأعمال الفنية مع استمارة المشاركة على البريد الكتروني:
art-department2010@hotmail.com
آخر موعد لإرسال صور الأعمال الفنية هو 30 ربيع ثاني 1433هـ.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  533
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.