• ×

09:04 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

صحة جازان تطلق فعاليات مؤتمر الجودة الشاملة في بنوك الدم

نفذت برنامجاً تدريبياً بعنوان " مهارات التثقيف الصحي في مجال مكافحة التدخين "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - واس - جازان 
أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان اليوم فعاليات مؤتمر الجودة الشاملة في بنوك الدم ، بحضور مساعد المدير العام للطب العلاجي بالمديرية الدكتور مقبول مغفوري ، حيث تستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين ، وذلك بفندق حياة جازان.
وأكد مدير إدارة المختبرات بصحة المنطقة الأخصائي محمد العطاس في كلمة ألقاها خلال هذه المناسبة أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه منسوبو المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، وعدد من منسوبو مديريات الشؤون الصحية في مناطق " عسير ، ومكة ، والباحة ، ونجران ، ومحافظات جدة ، والطائف ، وبيشة".
وبين أن المؤتمر يهدف للوصول إلى أعلى مستوى في الفحوصات الخاصة بأكياس الدم لنقل دم آمن للمرضى ، وبحث آلية توفير الدم للمحتاجين له في أي كان ، مشدداً على مختبرات الدم والعاملين بها لتوفير الدم اللازم للمرضى الذين يحتاجونه وفي أي وقت كان.
عقب ذلك بدأت فعاليات المؤتمر بمناقشة عدد من أوراق العمل التي تعنى بكيفية إدارة الجودة الشاملة في بنوك الدم ، وتطوير الإجراءات المتعلقة بأنشطة وبحث الأمراض التي قد تنتقل بالدم ، وتحضير وحفظ الدم ومشتقاته ، ووسائل نقل الدم بطريقة آمنة.


image

من جانب أخر نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان ممثلة ببرنامج مكافحة التدخين بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والأبتعاث اليوم برنامجاً تدريبياً بعنوان " مهارات التثقيف الصحي في مجال مكافحة التدخين " ، بحضور مساعد المدير للصحة العامة الدكتور يحي صولان ، حيث يستمر لمدة ثلاثة أيام ، وذلك بقاعة الاحتفالات بفندق حياة جازان.
وأوضح مساعد المدير للصحة العامة الدكتور يحي صولان في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح أهمية البرنامج الذي يعقد بمشاركة أكثر من /60/ متدربا ومتدربة ، مبيناً أنه سيساعد المتدربين على أداء إعمالهم في تثقيف وتوعية المجتمع والفرد بأضرار التدخين .
ويتضمن البرنامج عدد من ورش العمل والمحاضرات التوعوية حول التدخين والمشكلات الصحية والطرق العلاجية للإقلاع عن التدخين وعناصر التثقيف الصحي والنظريات السلوكية في تثقيف الفرد والمجتمع والمعرفة وتغيير السلوكيات للإقلاع عن التدخين .
كما يشتمل البرنامج على ورشة عمل عن " تصميم برامج تعزيز الصحة الوقائية " ، وحملات توعوية في مجال مكافحة التدخين ، والمحددات الاجتماعية والسلوكية والبيئية لعادة التدخين ، إضافة إلى التعريف بالتقنيات الحديثة في التوعية بأضرار التدخين ، وتصميم أداة توعية صحية في التدخين .



بواسطة : faifaonline.net
 0  0  625
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:04 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.