• ×

12:35 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

بدء استقبال طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية إلكترونيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فهد أسعد الفيفي (متابعات) 
تبدأ وزارة التربية والتعليم الأيام المقبلة للمرة الأولى تسجيل ملفات طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المستجدين العام الدراسي المقبل إلكترونيا، وقبولهم حسب الأولوية حتى يكتمل العدد المخصص للمدرسة وحسب الطاقة الاستيعابية. وستكون الأولوية لمن أكملوا 6 سنوات في أول يوم دراسي، يليهم من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ90 يوما ثم 180 يوما بشرط إنهاء مرحلة التمهيدي لفصلين دراسيين بموجب شهادة معتمدة واجتياز اختبار القياس.

كما إن آلية التسجيل الجديدة للعام الدراسي المقبل، وتعتمد على التواصل بين ولي الأمر وإدارة المدرسة التي بدورها تكمل إجراءات قبول الطالب أو الرفض أو التأجيل إلكترونيا عن طريق نظام \"نور\"، ويمر التسجيل بمرحلتين الأولى تسجيل البيانات من قبل ولي الأمر وتزويده بالرقم السري، تليها المرحلة الثانية بإدخال بيانات الطالب أو الطالبة لتتعامل معها إدارة المدرسة لاحقا.

وشددت \"التربية\" على أنها سوف تجري مسحا ميدانيا شاملا للمدارس بعد شهر من بداية الدراسة لحصر المخالفين، مؤكدة على أهمية استقبال إدارة المدرسة الأوراق الثبوتية للمستجدين، والتأكد من صحتها ومطابقتها للبيانات المدخلة من قبل ولي الأمر إلكترونيا في مرحلة التسجيل، واستكمالهم كافة الشروط والضوابط التي تمكنهم من الالتحاق بالدراسة.

وأكدت الضوابط على أهمية توفر شروط قبول المستثنين، منها إنهاء الطالب أو الطالبة مرحلة التمهيدي لفصلين دراسيين في رياض الأطفال بموجب شهادة معتمدة، إضافة عدم تسليمه الكتب الدراسية ولا يخضع للكشف الطبي، إلا بعد إجراء اختبار القياس واجتيازه الذي سيعقد من قبل إدارة رياض الأطفال بالإدارة التعليمية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  922
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:35 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.