• ×

11:40 مساءً , الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017

الثلاثاء القادم موعد تسجيل اختبار القبول للطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمر الحريصي ..

بانتهاء فترة التسجيل لاختبارات القبول للطالبات يوم الجمعة 2/6/1429هـ بلغ عدد الطالبات المسجلات (119) مئة وتسعة عشر ألف طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي أو المتخرجات من الثانوية والراغبات في التقدم للجامعات التي تشترط الاختبارات .
وستبدأ الاختبارات بمشيئة الله التي تستمر خمسة أيام بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة يوم الثلاثاء 27/6/1429هـ في (32) اثنان وثلاثون مركز اختبار على مستوى المملكة .

وتزامن مع التسجيل للاختبار أصدر المركز حسب مواعيد منظمة للطالبات اللاتي لا يحملن بطاقة أحوال أصدر لهن البطاقة الذكية التي تحمل بياناتها الأساسية وبصمتها وذلك للتأكد من هويتها يوم الاختبار . وبلغ عدد من اصدر لهم المركز هذه البطاقة (100) مئة ألف طالبة .

وسيتوقف المركز عن الإصدار واستقبال الطالبات لما بعد نهاية اختبارات الثانوية حيث سيتم استقبال الطالبات اللاتي لم تمكن من إصدار البطاقات يوم الاثنين 26/6/1429هـ في المراكز اللاتي سجلن بها وذلك في الفترة الصباحية .
وأهاب المركز بجمع الطالبات المحافظة على بطاقاتهن وإحضارها في اليوم المحدد للاختبار مصطحبات معهن دفتر العائلة , وكذلك ضرورة الالتزام بالمواعيد التي سجلن بها .

الجديد بالذكر أن هذا العام الأول الذي يشهد التوسع في اشتراط الجامعات لاختبار المركز على الطالبات حيث كان المركز يقدم الاختبار للمتقدمات للكليات الصحية فقط على مدى خمس سنوات ماضية , حيث لم يتجاوز عددهن عن (9000) تسعة آلاف طالبة العام الماضي .

ومن ناحية التهيئة للاختبار فقد أرسل المركز إلى كل طالبة منذ مطلع الفصل الدراسي الثاني كتيب الاختبار الذي يشتمل على معلومات وأمثلة عن أسئلة الاختبارات . ويقدم موقع المركز على الانترنت معلومات كاملة واختبارات تجريبية تحتاجها الطالبات للتهيئة للاختبار .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  798
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 مساءً الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017.