• ×

12:45 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

أمير منطقة جازان يرعى انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان ــ واس  
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم فعاليات احتفاء المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني المقام تحت شعار " الدفاع المدني والسلامة في المنزل "وذلك في مركز الراشد مول التجاري بجيزان .
واطلع سموه فور صوله مقر الحفل على الآليات الحديثة المشاركة في الفعاليات ومن بينها إحدى طائرات الدفاع المدني ،إضافة إلى العروض الميدانية لفرق الدفاع المدني التي تمثل مختلف أعمال الدفاع المدني .
بعدها قام سموه بافتتاح المعرض المصاحب , وتجول في أرجائه واطلع على ما يحتويه من معروضات متنوعة تمثل مشاركة مختلف الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية وتتضمن معدات الأمن والسلامة ووسائل التوعية والصور الإرشادية والرسوم التعبيرية عن أهمية دور الأسرة في السلامة العامة .
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حسن بن علي القفيلي كلمة بين فيها أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تتضمن تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التعريفية والتوعوية وتوزيع الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية إلى جانب برامج زيارات لجامعة جازان ومدارس التعليم العام للبنين والبنات لتعزيز التوعية بدور الدفاع المدني والأخذ بأسباب السلامة إلى جانب المعرض التوعوي المصاحب مبرزا تعاون جميع الإدارات والأجهزة الحكومية للمشاركة في هذه المناسبة .
وأكد حرص الدفاع المدني على تقديم أفضل الخدمات والقيام بالمهام المناطة إليه مستعرضاً جهود المديرية في إعداد الدارسات التي تقع في أطار عمله بالتعاون مع جامعة جازان وعدد من الجهات الاخرى معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على الرعاية وتدشين الفعاليات وكل من شارك ودعم وساند الدفاع المدني في تنفيذها رجياً التوفيق للجميع.
وشدد على أهمية دور الرسالة التي يقدمها الدفاع المدني في ترسيخ مفاهيم وأسس الأمن والسلامة لدى فئات المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي الوقائي لديهم تجاه المخاطر التي تتعامل معها أجهزة الدفاع المدني .
بعد ذلك القيت كلمة الجهات المشاركة ألقاها نيابة عنهم وكيل جامعة جازان للشؤون الإكاديمية الدكتور حسن بن حجاب الحازمي بين خلالها أهمية تضافر جهود مختلف الإدارات والمؤسسات الوطنية ومختلف قطاعات وأفراد المجتمع مع الدور التوعوي المهم الذي يقدمه الدفاع المدني في رفع مستوى التوعية بمفاهيم الأمن والسلامة.
كما تضمن الحفل قصيدة شعرية .
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الجهات والإدارات المتعاونة مع الدفاع المدني ،وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  627
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:45 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.