• ×

04:49 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

سمو أمير منطقة جازان يتفقد ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة صبيا

رعى حفل الأهالي وفعاليات أسبوع الشجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - واس - جازان 
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بجولة تفقدية للمشروعات التنموية والخدمية المنفذة والجاري تنفيذها بمحافظة صبيا ووضع سموه حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة.
ودشن سموه في بداية الجولة مركز الأمير ناصر بن عبدالعزيز لرعاية الموهوبين التابع لإدارة التربية والتعليم بصبيا ، حيث أزاح سموه اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المركز ، وتجول في أقسامه والتقى بعدد من الطلاب الموهوبين ،ودون كلمة في سجل الزيارات وتسلم هدية تذكارية .
بعد ذلك تفقد سموه مبنى محافظة صبيا وتفقد سير العمل والتقى بمحافظ صبيا محمد بن عباس الحكمي واستمع منه لشرح مفصل عن المبنى الذي تم تنفيذه بأكثر من "10,000,000 " ريال والخدمات والمهام المناطة بمحافظة صبيا ،مؤكداً حرص جميع منسوبي المحافظة على تقديم كل ما يخدم الأهالي ويذلل الصعوبات التي قد تعترض عمل الجهات الحكومية والخدمية بها.
وخلال الجولة دشن سموه ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية شملت مشروعات بلدية بقيمة بتكلفة إجمالية بلغت "69,547,000" ريال ،وتتضمنت مشروع إنشاء جسر على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز (صبيا - بيش) مع شارع الملك فيصل الذي تجاوزت نسبة الإنجاز فيه (90%) ويتوقع الانتهاء منه خلال ستة أسابيع,ووضع حجر الأساس لمشروع إنشاء جسر آخر على تقاطع الطريق الدولي مع طريق الأمير ناصر بن عبدالعزيز والتأسيس أيضاً لمشروع إنشاء عبارات على وادي صبيا لربط طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بطريق الأمير ناصر بن عبدالعزيز حيث تم تسليم الموقع للمقاول وبدأ العمل فيه .
وشملت الجولة تفقد مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بمدينة صبيا والقرى التابعة للمحافظة بمبلغ إجمالي
" 161,230,000" ريال منها مشروعات منجزة وأخرى يجري العمل على تنفيذها .
كما قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروعات جديدة في هذا المجال تبلغ قيمة عقودها " 82,500,000" ريال.

image


كما شملت جولة سموه تفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة صبيا والقرى التابعة للمحافظة في مجال السفلتة والإنارة والبالغ قيمتها الاجمالية " 158,052,000 " ريال ووضع حجر الأساس لمشروعات السفلتة الجديدة بقيمة إجمالية تبلغ " 48,800,000 " ريال ومشروعات إنشاء ممرات للمشاة بتكلفة " 11,984,000" ريال إلى جانب مشروعات إنشاء وتجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء والبالغة تكاليفها " 22,334,000 " ريال وتضمنت تنفيذ ثمان حدائق وخمسة ملاعب للشباب .
كما شملت مشروعات الأسواق والبالغة تكاليفها " 31,003.000" ريال مشروعات سوق الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والسوق الأسبوعي وسوق الماشية والأعلاف والمسلخ كما أسس سموه لمشروع إنشاء مركز حضاري بمحافظة صبيا بمبلغ " 29,000,000" ريال ومشروع إنشاء صالة احتفالات بالمحافظة بقيمة " 10,000,000" ريال.
وتفقد سموه خلال جولته عدداً من المشروعات التابعة للمديرية العامة للمياه الجاري تنفيذها حاليا بالمحافظة وتضمنت مشروعات المياه التي يجري تنفيذها بمبلغ "223,530,594 " ريالاً وتشمل مشروعات شبكات مياه الشرب وخزانات مدينة صبيا وقراها (المرحلة الاولى) وشبكات مياة الشرب وخزانات بقري صبيا (المرحلة الثانية ) ومشروع شبكات مياه الشرب لقرى صبيا (المرحلة الثالثة ) ومشروع أعمال الموقع العام لمشروعات المياه لمدينة صبيا ومشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة بقيمة اجمالية بلغت "457,999,657,73" ريالاً وتشمل مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي لمدينة صبيا عقد (1) ومشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي لمدينة صبيا عقد(2) ومشروع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي سعة (44000م3/يوم) ومحطة الضخ الرئيسة وخط الفائض بمحافظة صبيا ومشروع توريد وتركيب وتشغيل محطة مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحي في محافظة صبيا.

image


كما تفقد سموه وافتتح ووضع حجر الأساس لمشروعات تعليمية بقيمة " 150,000,000 " ريال ومشروعات صحية بقيمة " 39, 000 ,000" ريال ومشروعات الطرق بمبلغ " 207,000,000" ريال ومشروع مبنى نادي الأمجاد الرياضي وملحقاته بقيمة " 60,000,000" ريال ومشروع مبنى الضمان الاجتماعي بمبلغ "10,000,000 " ريال.
وعقب الجولة عبر سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بما شاهده من أعمال ومشروعات يجري تنفيذها ، حاثاً مدراء الإدارات الحكومية على مضاعفة الجهود وتضافرها بما يخدم الصالح العام ، منوهاً سموه بما تحظى به المنطقة وسائر مناطق المملكة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
وأكد سموه أهمية تنفيذ المشروعات وفق الخطط والبرامج ومتابعة الجهات الحكومية لتنفيذ مشروعاتها وفق الخطط والآليات بما يضمن عدم العشوائية في والازدواجية في التنفيذ ،مبيناً أن المنطقة شهدت خلال السنوات الماضية العديد من المشروعات التنموية العملاقة وستشهد المزيد منها في هذا العهد الزاهر سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

image


كماشرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل أهالي محافظة صبيا بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها سموه للمحافظة وذلك بقاعة ليلة عريس للاحتفالات بصبيا .
واشتمل الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة على كلمة للأهالي ألقاها نيابة عنهم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة المهندس فهد بن عبدالله قلم عبر خلالها عن سعادة الجميع بزيارة سمو أمير المنطقة للمحافظة وتدشين فعاليات أسبوع الشجرة وتفقد وتدشين ووضع حجر الأساس للمشروعات التنموية بالمحافظة .
وجدد في كلمته باسم الجميع العهد والولاء للقيادة الرشيدة سائلا الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها .
وتضمن الحفل عدداً من الكلمات ألقاها عدد من مشائخ وأهالي المحافظة أبرزوا من خلالها ما شهدته وتشهده المحافظة من تطور ونمو في شتى المجالات , مستعرضين أبرز احتياجات المواطنين بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها.
ثم ألقى سمو أمير منطقة جازان كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة المحافظة ولقاء مشائخ وأهالي المحافظة لبحث كافة الموضوعات التي تهم المواطن والمقيم بالمحافظة وتلمس الاحتياجات .
وأشاد سموه بتفاعل المواطن بالمحافظة وغيرها من محافظات المنطقة مع الخطط والبرامج التنموية والإسهام في تنفيذها وتذليل جميع العقبات التي تعترض سير المشروعات التنموية مشددا على أهمية بذل المزيد من التعاون وتظافر الجهود لتحقيق ما فيه الخير والفائدة .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومحافظ صبيا محمد بن عباس الحكمي ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين بالمنطقة .

image

كما رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل تدشين أسبوع الشجرة الخامس والثلاثين للعام الحالي 1433هـ تحت عنوان " أغرسها "، وذلك بحديقة الملك فهد بمحافظة صبيا.
وفور وصول سموه مقر الحفل قام بغرس أول شجرة ايذانا بتدشين الأسبوع.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم،ثم القى أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور، واستعرض المهام والواجبات والخدمات التي تقدمها البلدية في مختلف المجالات ومنها التجميل والتحسين والمشاركة الدائمة في فعاليات أسابيع الشجرة وكل ما يهم البيئة والحفاظ عليها.
وأشاد بالدعم والاهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله - بكل ما يهم المواطن ويوفر سبل العيش الكريم في مختلف مناطق المملكة، منوهاً بالمتابعة الدائمة التي تجدها أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها بمختلف المحافظات والمراكز من سمو أمير منطقة جازان وجميع الأعمال المناطة بها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.
بعد ذلك القى مساعد المدير العام للشؤون الزراعية بجازان محمد بن حسين الأشقر كلمة أبرز فيها أهمية الشجرة ودورها في الحفاظ على البيئة وضرورة زيادة المسطحات الخضراء بمختلف محافظات ومراكز المنطقة،مبيناً أن عدد الأشجار التي سيتم غرسها خلال الأسبوع " 50 " ألف شتلة .
ثم القى محافظ صبيا محمد بن عباس الحكمي كلمة نوه فيها بالجهود التي يقوم بها سمو أمير منطقة جازان في تحقيق التنمية الشاملة في جميع المرافق بمحافظات المنطقة، مستعرضاً المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها والمشروعات المعتمدة للمحافظة التي تزيد القيمة الإجمالية لها عن مليار ونصف المليار ريال.
وأشاد بما تجده محافظة صبيا والمراكز والقرى التابعة من دعم ورعاية واهتمام من القيادة الرشيدة شأنها شأن بقية المحافظات والمناطق.
وعبر في ختام كلمته عن سعادته ومشايخ وأهالي محافظة صبيا بزيارة سمو أمير المنطقة للمحافظة التي يرعى خلالها فعاليات أسبوع الشجرة ويدشن ويقف على سير الأعمال بالمشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة في شتى المجالات، معتبراً الزيارة تجسيداً لتوجيهات القيادة الحكيمة بتلمس احتياجات المواطنين والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لهم ودليلاً واضحاً على مدى التلاحم بين قيادة هذه البلاد وأبنائهم المواطنين بمختلف مناطق ومحافظات وطننا العزيز.

image

ثم شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضاً مرئياً لمشروعات صبيا والعروض الإنشادية الترحيبية لمجموعة من أطفال المحافظة.
عقب ذلك أعلن سموه تدشين عدد من المشروعات في مختلف المجالات التنموية والخدمية مؤكداً سموه أهمية العمل الجاد والمخلص من قبل الجميع بما يضمن انجاز المشروعات وفق الخطط والبرامج المعدة لها بما يضمن الجودة وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم.
وفي نهاية الحفل سلم سمو أمير المنطقة الشهادات التقديرية والدروع التذكارية على الجهات المشاركة والداعمة لفعاليات الاسبوع،كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة،عقب ذلك افتتح سموه المعرض المصاحب لأسبوع الشجرة وتجول على أقسام المعرض واستمع لشرح مفصل من القائمين عليه.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين ومشايخ محافظة صبيا.

image




بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1265
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.