• ×

04:44 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

انطلاق منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا 2012

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فهد أسعد الفيفي (متابعات) 
تنطلق يوم الثلاثاء منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا 2012، حيث تقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين مباريات الجولة الأولى من الدور الأول، حيث ستجرى يوم الثلاثاء المقبل 8 مباريات ضمن المجموعات الأولى والثانية والخامسة والسادسة، في حين ستقام ثماني مباريات أخرى يوم الأربعاء المقبل في المجموعات الثالثة والرابعة والسابعة والثامنة.

وتشتعل المنافسة في البطولة هذا العام من أجل الفوز باللقب، حيث عملت الأندية المشاركة على تعزيز صفوفها وإعداد فرقها بأفضل صورة ممكنة من أجل التربع على لقب البطولة الآسيوية الأولى على مستوى الأندية.

وشهد الدور التمهيدي للبطولة نجاح أربعة فرق في تحقيق الفوز لتحجز بطاقات التأهل للمشاركة في الدور الأول، وهي الشباب الإماراتي والاستقلال الإيراني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وأديلايد يونايتد الأسترالي.

ويشار إلى أن السد القطري نجح في الفوز بلقب النسخة الأخيرة من البطولة العام الماضي بعد فوزه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان نادي الاتحاد السعودي توج بلقب البطولة مرتين عامي 2004 و2005 مقابل مرة واحدة لأندية العين الإماراتي (2003) وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (2006) وأوراوا ريد دايموندز الياباني (2007) ووغابما أوساكا الياباني (2008) وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (2009) وسيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي (2010).

وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى يلتقي الريان القطري مع الاستقلال الإيراني على ستاد أحمد بن علي في الدوحة، وناساف الأوزبكي مع الجزيرة الإماراتي على ستاد مدينة قرشي المركزي.

وفي المجموعة الثانية يلتقي بني ياس الإماراتي مع العربي القطري على ستاد بني ياس، والاتحاد السعودي مع باختاكور الأوزبكي على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وفي المجموعة الثالثة يتقابل لخويا القطري مع الأهلي السعودي على ستاد نادي السد في الدوحة، وسيباهان الإيراني مع النصر الإماراتي على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي الشباب الإماراتي مع الغرافة القطري على ستاد محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، والهلال السعودي مع بيروزي الإيراني على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

أما في المجموعة الخامسة فيلتقي بونيودكور الأوزبكي مع أديلايد يونايتد الأسترالي على ستاد جار في طشقند، وغامبا أوساكا الياباني مع بوهانغ ستيلرز على ستاد اكسبو 70 في أوساكا.

وفي المجموعة السادسة يتقابل بريسبان روار الأسترالي مع طوكيو الياباني على ستاد مدينة بريسبان، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع بكين غوان الصيني على ستاد أولسان مونسو.

وفي المجموعة السابعة يلتقي ناغويا غرامبوس الياباني مع سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي على ستاد ميزوهو في ناغويا، وتيانجين تيدا الصيني مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي على ستاد تيانجين تيدا.

أما في المجموعة الثامنة فيلتقي بوريرام يونايتد التايلاندي مع كاشيوا ريسول الياباني على ستاد مدينة بوريرام، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع غوانغزهو ايفرغراند الصيني على ستاد مدينة جيونجو.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  603
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:44 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.