• ×

03:30 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

معرفي قبائل فيفاء بجده يجتمعون بالخسافي والسلماني والحكمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله يحي مريع 


اليوم : الأحد
التاريخ : 11 / 4/ 1433هـــ
الموقع : خيمة البرجاس
المناسبة : معرفي قبائل فيفاء بجده يستمعون لتقرير مفصل عن الملتقى .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عقد معرفي قبائل فيفاء بجده إجتماعهم النصف سنوي الثاني للعام 1433هــ وذلك للإستماع للتقرير المفصل الذي أعده رئيس ملتقى جده فضيلة الشيخ / فرحان بن يحي الخسافي ونائبه الشيخ سلمان بن علي السماني ورئيس اللجان عبدالله يحي مريع .
تقريرعن حالة الملتقى خلال الفترة الماضية ومناقشة كل الملاحظات والإقتراحات البناءة .

ــ بداية الإجتماع تحدث الشيخ فرحان بن يحي عن الملتقى والفعاليات والدور المكثف الذي تقوم به اللجان جميعها لتحقيق تطلعات الأعضاء والمسؤولية الإجتماعية التي يظطلع بها رؤساء اللجان .

ثم تحدث عن الفعاليات التي يرعاها الملتقى والتي ساهمت بشكل كبير في نقل الصورة المشرفة عن الملتقى ولعبت دور في ترابط اعضائه .
بعد ذلك إستعرض فضيلته الفعاليات التي ينظمها ويدعم بعضها الملتقى :

1 ) دعم الأسر المحتاجة :

حيث تم رصد ( 15 ) أسرة فيفية ودراسة حالاتها بشكل دقيق بالتعاون مع المعرفين وحسب المعايير المتبعة في الجمعيات الخيرية. ثم يتم دعمها وتنظيم المبالغ التي ترد للجنة الإجتماعية من فاعلي الخير وتوزيعها على مستحقيها بناءً على رغبة فاعل الخير .

2 ) التدريب المجاني :

حيث تم الاتفاق مع معهد تدريب نسائي حيث تفضل المعهد بتقديم خمسة مقاعد في الدفعة الواحده لفتيات الأسر المحتاجه وتم تخريج اول دفعة وينتظر أن ينخرطن في الأعمال المناسبة لمساندة أسرهن .
والآن يتم الترتيب لثاني دفعة وخصصت لفتيات كل الأعضاء وبمقاعد فاقت السبعة مقاعد .

3 ) الزيارات الأسبوعية :

حيث يتم تحديد إحدى الشخصيات الفيفية بجده لاسيما كبار السن ثم يخصص لهم يوم وتتم زيارتهم بلجنة غالباً أعضائها من المعرفين واكد الشيخ فرحان الخسافي بان تلك الزيارات أحدثت أثر كبير وساهمت في زيادة أعضاء الملتقى بشكل ملموس .

4 ) زيارات المرضى :

حيث يرصد أي شخص في المستشفى من أبناء فيفاء من جده او خارجها وتشكل لجنة لزيارته والإطمئنان عليه .

5 ) إحتفالات العيد :

حيث ينظم الملتقى للسنة الثانية على التوالي ثلاث ليالي إحتفالات عيد الأضحى مما ساهم في ادخال الفرح والسرور على المتواجدين في العيد بجده .

لقاء المتقاعدين :

تحدث التقرير عن فكرة لقاء المتقاعدين ( رابطة المتقاعدين ) حيث تم رصد اكثر من ثلاثين في جده ونظم لهم لقاء ضم حوالي ( 15 ) أيدوا أن يكون هناك لقاء كل شهرين ولمس الملتقى سعادتهم بهذه اللفته .

7 ) لقاء المعلمين :

كذلك تناول التقرير اللقاء الذي نظمه الملتقى ورصد أكثر من عشرين معلم من رجال فيفاء بجده والنتائج الطيبة التي حققها ذلك اللقاء .

8 ) البطولة الرياضية :

ينظم الملتقى بطولة رياضية لشباب فيفاء بجده حيث تظم هذه السنة اكثر من سبع فرق وقد كان لها دور كبير في تعارف شباب فيفاء وامتاعهم ببطولة تخصهم .

9 ) طلاب الجامعات :

أكد التقرير بأن الملتقى سعى منذ وقت مبكر لحصر طلاب التعليم العالي والكليات وذلك لهدف التعارف بينهم ومع الملتقى ومع كادر الجامعة ولعرض الخدمات المساندة للطلاب وما زال الحصر مستمر .

10 ) اللقاءات الشهرية :

وبما أن للأسر الحق في اللقاء والترفيه فقد قام الملتقى بتنظيم اللقاءات الشهرية التي تظم الأسر وتكون فرصة لتلاقي فئات المجتمع الطلاب والمتقاعدين والموظفين والمعلمين وغيرهم بأسرهم ليحدث التعارف والتآلف .يقود وينظم هذه اللقاءات نخبة من المميزين .

11 ) الأنشطة الثقافية :

تظم اللجنة الثقافية بالملتقى نخبة من المعلمين أوكل لهم عمل برامج ثقافية للأسر خلال العيد واللقاءات الشهرية وفي الخفل الختامي .

12 ) النشاط الإعلامي :

الوضع الاعلامي للملتقى يشار له بالبنان حسب التقرير واستطاع اخراج كل الفعاليالت بالشكل الذي شجع الغير للإنظمام للملتقى كذلك عرض الانشطة كتجارب يستفاد منها في بقية مناطق المملكة .

13 ) الحفل السنوي وأختتام الأنشطة :

في الحفل السنوي تختتم الانشطة وتستعرض الأنجازات وتقيم اللجان .

ــ وبعد إستماع المعرفين للتقرير دارت نقاشات حول بعض القضايا ومشاكل التحصيل ووضع آليه لذلك تعاوناً بين الملتقى والمعرفين كذلك سيتم تحديث بيانات الأسر المحتاجه وقد يكون هناك اجتماع بين اللجنة الجتماعية والمعرفين بناء على طلبهم .

مقتطفات من الأجتماع :
ــ معرفي القبائل يشكرون ادارة الملتقى ورؤساء اللجان على مجهوداتهم .
ــ رضاهم كبير عن حالة الملتقى .
ــ سيتم التواصل معهم برسالة نصية دائمة كتقرير مختصر قبل كل اجتماع للجان او فعالية للأحاطة .
ــ رئيس اللجان يطلق على معرفي القبائل ( أمناء الملتقى وحٌماته )

image

image
image

image
image
image
image
image
image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  1825
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.