• ×

11:42 صباحًا , الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017

توريث الراتب التقاعدي و رفع المعاش على طاولة النقاش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء . متابعات 
تعكف لجنة ثلاثية على دراسة مقترح توريث الراتب التقاعدي، بحسب توجيه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الفريق متقاعد عبدالعزيز بن محمد الهنيدي لـالوطن أمس، أن اللجنة الثلاثية مكونة من الجمعية والمؤسسة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، وستدرس إمكانية توريث الراتب التقاعدي لأهل المتقاعد في حال وفاته، على أن يتم عرض الدراسة على سمو ولي العهد في حال الانتهاء منها.

وكشف الهنيدي عن قيام الجمعية خلال الأسابيع المقبلة بتوقيع اتفاقية مع الخطوط الجوية السعودية ومشروع عالم السياحة للمتقاعدين يحق من خلالها للمتقاعد الحصول علي خصم في تذاكر السفر وتسهيل الحجوزات، وتخفيض في بعض الفنادق التي تتعامل معها الخطوط السعودية من خلال بطاقته التقاعدية، إلى جانب سعى الجمعية لتوفير وظائف للمتقاعدين أصحاب الدخل المحدود، الذين يبحثون عن تحسين دخلهم المادي إلى جانب راتبهم التقاعدي.

وأكد الهنيدي أن الجمعية رفعت توصية للمقام السامي بطلب تخصيص علاوة سنوية لمعاش المتقاعد أسوة بعلاوة الموظف السنوية لمواجهة غلاء المعيشة، ورفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى 4000 ريال، مبينا أن التوصية لا تزال تحت الدراسة.

وعن التأمين الصحي للمتقاعدين، أوضح أن الجمعية لم تتفق حتى الآن مع إحدى شركات التأمين لتقديم الخدمة، ولكن مديري فروع الجمعية البالغ عددها 16 فرعا وصلوا إلى اتفاق مع بعض المستشفيات الخاصة في مناطقهم لإعطاء نسبة تخفيض للمتقاعد.

وبين الهنيدي أن الجمعية تستفيد من خبرات المتقاعدين، وتتولى رعاية مصالحهم، والمطالبة بحقوقهم والدفاع عنهم، وأنها مدعومة دعما كاملا من الرئيس الفخري لها سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز، مشيرا إلى اهتمام الجمعية بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية لخير المتقاعدين، وإنشاء مركز لجمع المعلومات عن مؤهلات وخبرات المتقاعدين بغرض الاستفادة منهم لما فيه مصلحة الوطن والمتقاعد، والاهتمام بالبحوث والدراسات المتعلقة بالمتقاعدين والمشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات العلمية والمهنية ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  767
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:42 صباحًا الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017.