• ×

11:34 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

القاعدة في اليمن : لن نُفرج عن أسرى جيشكم حتى تفرجوا عن المعتقلين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء . الصحافة السعودية 
قالت وسائل إعلام اليوم أن تنظيم القاعدة طالب الحكومة اليمنية بإطلاق سجناء التنظيم في سجون المخابرات مقابل أن يقوم التنظيم بإطلاق أسرى الجيش اليمني لدى أنصار الشريعة في محافظة أبين بعد أن أسرهم التنظيم الأحد الماضي في عملية دوفس والكود في أبين. و حمل المتحدث باسم التنظيم في تصريح نثشر في الصحافة اليوم السفير الأمريكي في صنعاء و الرئيس عبد ربه منصور المسؤولية عن مصير الجنود بعد تهديد هادي وأمريكا بمهاجمة أبين وقصفها .
وطالب المتحدث باسم التنظيم أهالي الجنود بالضغط على الحكومة اليمنية لتنفيذ مطالب التنظيم وإطلاق السجناء مقابل إطلاق أبنائهم الأسرى.
وأشار المتحدث باسم القاعدة إلى أن التنظيم سمح للجنة من الصليب الأحمر بزيارة الجنود الجرحى في أبين و دعا الجنود الأسرى الرئيس إلى إنقاذ أرواحهم والاستجابة لمطالب تنظيم القاعدة و إطلاق سجناء التنظيم في الأمن القومي والأمن السياسي.
وحث الأسرى الحكومة على التفاوض والحوار مع القاعدة وعدم اللجوء إلى المواجهة العسكرية وقالوا إن المواجهات العسكرية لم تنتج سوى الخراب والدمار لليمن وإنه حان الوقت لأن يتجه الجميع إلى الحوار لمواجهة كل مشاكل اليمن وعدم الانصياع إلى رغبات الإدارة الأمريكية التي تسعر النار وهي بعيدة عن موطن المواجهات.
وفي غضون ذلك قال المتحدث باسم القاعدة في أبين إن لديهم معلومات مؤكدة عن وصول طيارين أمريكيين إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج القريبة من عدن وذلك استعدادا لهجوم عسكري بالتنسيق بين الحكومة اليمنية والأمريكية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  917
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.