• ×

03:10 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

بنك التسليف : إنشاء فلل وشقق سكنية منتهية بالتمليك للمواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات)

كشف عبدالرحمن أمين مساعد مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار لشؤون الإقراض عن أن إدارته تعكف على دراسة مشروع لإنشاء فلل وشقق سكنية للمواطنين بالتعاون مع مؤسسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخيرية عن طريق تملك البنك لبعض الأراضي بسعر مخفض جداً بحيث ينشئ البنك عليها عدداً من الفلل والشقق السكنية ويتم تمليكها للمواطنين الراغبين في ذلك وفق الشروط والضوابط المحددة من البنك مقابل قرض بقيمة العقار على أن يتم تسديده على شكل أقساط شهرية من راتب المقترض إلى أن ينتهي بالتمليك.
واضاف أن بنك التسليف ومؤسسة الأمير سلمان الخيرية يعملان على وضع تصور نهائي لهذا المشروع من كافة جوانبه. ونفى أمين المعلومات التي تواترت والأخبار التي سرت مؤخراً عن تقديم البنك السعودي للتسليف والادخار قروضاً للمواطنين المتعثرين في البناء والتي قدرها البعض بـ 700 ألف ريال مؤكداً أنها معلومات محرفة ولا أساس لها من الصحة.
وكانت احصائيات اكدت الحاجة إلى 800 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، وأن أكثر من 6500 أسرة محدودة الدخل تعيش في منازل لا تتجاوز مساحتها (77) متراً مربعاً. وأشارت احدى الدراسات الى أن منطقتي مكة وجازان، تعدان من أكثر المناطق من حيث انتشار المساكن الشعبية، وأنه من بين (2.7) مليون مسكن تعيش بها أسر سعودية هناك (841) ألفاً تمثل بيوتاً شعبية، كالخيام ومساكن الصفيح والعشش ونحوها.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  737
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.