• ×

08:58 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الجبيري في مقالٍ مقتضب : ملايين التعليم ..أين ؟!

عبر زاويتهِ في صحيفة جازان " رصاصة طائشة "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (جازان) 
تساءل الكاتب : حسن الجبيري عبر زاويتهِ الأسبوعية " رصاصة طائشة " في الزميلة "صحيفة جازان الإلكترونية" في مقالٍ مقتضب عن ملايين التعليم التي قال أنها ضائعة و قال الجبيري أن تسريبات في " مواسير " صرف ميزانية التعليم تسببت في كل هذه الإخفاقات التي يُمنى بها قطاع التعليم بين الوقت و الآخر و طالبّ في آخر مقالهِ بفتح ملف للتحقيق في ما قال أنهُ " ملايين ضائعة " في ميزانية التربية و التعليم .

الجدير بالذِكر أن الكاتب استشهد بواقع المباني المستأجرة و مدى غياب التنظيم و مقومات السلامة فيها و قال ان معظم المباني الإدارية التابعة للتعليم في الأصل مستأجرة , ياتي ذلك من واقع حال التعليم لا سيما في عدد من المناطق بالمملكة .



ملايين التعليم .. أين ؟
=============

في كل عام ومع إعلان الميزانية نلاحظ الملايين التي تضخ للتعليم والتي هي نصيب الأسد من الميزانية وإذا قارنا بين هذه الملايين وبين الواقع الذي نعيشه نجد هناك تسريبات في مواسير صرف الميزانية فلا تجهيزات مدرسية مكتملة ولا وسائل سلامة موجودة وأغلب المباني المدرسية والإدارية مستأجرة وحتى معارضهم وحفلاتهم لا مقر لها وإنما كل سنة إهدار للمال في إجارات القصور والصالات بدلاً من إيجاد مقر دائم للمعارض التي تلتهم مبالغ طائلة في الإعداد لها . أيضاً قضايا التعليم تزداد يوماً بعد يوم .
أتساءل :
أين ذهبت الملايين السابقة ؟
لماذا لا تضخ هذه الملايين في إيجاد المقرات والبنى التحتية المتينة للتعليم أولاً ؟
هل سيتم فتح باب التحقيقات في الملايين الضائعة أم أن مفتاح الباب ضائع ولا حاجة لفتحه ؟
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1224
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.