• ×

02:45 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الخسافي ما زال معلقا والتبرعات لم تزيد عن خمس مئة ريال فقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
فيفاء أون لاين (بيان).
يتداول المجتمع في فيفاء وخارجها من بعض أبناء فيفاء أن صاحب التلفريك يحي حسن الخسافي والد الطفل المعاق طلال ، قد تلقى مساعدات كبيرة تفوق حاجته مما تسبب في تراجع عدة جهات وعدة أشخاص عن مد يد العون بعد تلقيهم معلومات عن معونات أنهت معاناته ، حيث كانت هناك إشاعات تذكر أشخاص معينين أنهم من جمعوا تلك المعونات ، لذلك قمنا بالتحقق بشكل كامل ووافي حول تلك الإشاعة وأتضح لنا ما يلي :

أولا--- ذهبنا إلى منزل يحيى حسن الخسافي قبل 48 ساعة من إعداد هذا التقرير حيث أكد أنه لم يتلقى أي اتصال أو معونة سواء مادية أو عينية من أي جهة سواء حكومية أو خاصة أو من مواطن سواء من فيفاء أو غيرها ، عدا زيارة من مدير الضمان الاجتماعي وأحد الموظفين لم تسفر عن نتائج إلى الآن كما انه يوضح أن رئيس مركز فيفاء طلب من شيخه تقرير عن حالته إلى الآن لم يعلم عن أسبابه أو يعلم عن نتائجه ،مؤكدا أنه ما زال على حاله قبل نشر الخبر في صحيفة الوطن لا جديد يذكر .

ثانياً : كان قد تكفل كل من موسى حسن الفيفي( مدير العلاقات الاجتماعية بصحيفة فيفاء أون لاين ) بفتح حساب للتبرعات لمعونة الخسافي وقد قمنا بالاتصال عليه وأكد انه لم يتلقى ريال واحد من أي متبرع للخسافي إلى هذه اللحظة .
كما جرى الآتصال بالأستاذ/ أحمد يحي الفيفي ( أمين صندوق صحيفة فيفاء الإلكترونية ) الذي كان يحث ويطالب بجمع التبرعات لأسرة الخسافي إيماناً منه بأهمية التكاتف والتعاون من قبل أبناء فيفاء لمساعدة أخوهم وقد تحدث لناقائلا انه لم يتسلم من التبرعات سوى 300ريال فقط من ثلاث أشخاص و200 ريال من فاعل خير مستعد بذكر أسمائهم في حال أقتضى الأمر ذلك مشيرا أنه كان يرغب في تحويل هذا المبلغ الزهيد جدا إلى زميله بالصحيفة الأستاذ/ موسى حسن بناء على طلب (المشرف العام لصحيفة فيفاء أون لاين ) بإعتبارالأستاذ/ موسى قد أستعد بإيصال أي مبلغ إلى المذكور .

ومن خلال ذلك نؤكد أن الخسافي ما زال معلقا يصارع المعاناة مع أسرته دون ما بادرة تبشر بفرج قريب وما يزيد معاناته ما يسمعه من إشاعات تشاع على أنه قد تلقى معونات كبيرة وهناك من يهنيه ليقف متعجبا أين ذهبت تلك المساعدات ومن هو الذي قام بتسلمها !؟

ومن جهة أخرى في ذات السياق فقد نشرت صحيفة سبق الخبر عن معانات الخسافي وبرز من يعلن تبرعه بسيارة في ردود القراء على الخبر غير أنها كانت عقبة لا معونة حيث تم تهنئة الخسافي على سيارة مازالت في قراش صاحبها إلى حين إعداد هذا الخبر .

ورغم الهالة الإعلامية الكبيرة لمعاناة الخسافي والأخذ والرد في جوانبها إلا أنها تحولت إلى سحابة عقيمة كانت عابرة دون ما قطرة غيث واحدة ، سوا إشاعات لم تستند إلى حقائق فعلية واقعية مما جعلها تزيد من معانات الخسافي فوق المعاناة التي يعيشها .

لذلك تم النشر لتوضيح الحقائق التي تخص موضوع الخسافي بمجمله وقد أشار الأخوان الواردة أسمائهم أعلاه أن لديهم كل الإثباتات على التبرعات الزهيدة والحسابات البنكية المذكورة تشهد بما صدر منها أو إليها حول ذلك .

وصحيفة فيفاء تنشر هذا التوضيح مشيرة إلى انه بناء على عدم تفاعل المجتمع وأيضاً ما أصبح يتبع العمل الخيري من مشاكل كهذه الاشاعات فأنها تعلن هنا عبر محررها وكاتبها الأستاذ/ موسى حسن الفيفي مدير العلاقات الاجتماعية بالصحيفة إلغاء كافة التبرعات والتي كانا قد تبنانها من قبل
سائلين الله أن يرزق الجميع من فضله وكريم إحسانه ، والله ولي التوفيق .
..
بواسطة : faifaonline.net
 15  0  1359
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.