• ×

09:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

كوكاكولا وبيبسي يغيران مادة في المشروبات لتفادي وضع تحذير من السرطان عليها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء . وكالات 
تقوم شركتا كوكاكولا وبيبسي بتغيير الوصفة الخاصة بالمشروبات التي تنتجها الشركتان وذلك لتجنب الإلزام القانوني بوضع ملصق يحذر من السرطان على العبوات وتشمل الوصفة الجديدة لتلوين الكراميل في المشروبات نسبة أقل من مادة 4-methylimidazole أو (4-MEI) وهي مادة كيميائية أضافتها ولاية كالفورنيا إلى قائمتها الخاصة بالمواد المسببة للسرطان.
وقد سبق إدخال هذا التغيير في وصفة المشروبات في كاليفورنيا ولكنه سيعمم في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتقول شركة كوكا كولا إنه لا يوجد خطر صحي لتبرير هذا التغيير.
"ليس هناك خطر" وقالت المتحدثة الرسمية للشركة ديانا غارزا-سيارلانت لوكالة أنباء الأسوشيتد برس إنهم أرادوا ضمان أن منتجاتهم "لن تكون عرضة للمطالبة بوضع تحذير ليس له أساس علمي."
وقال اتحاد المشروبات الأمريكية الذي يمثل هذه الصناعة على نطاق واسع إنه تم إيجاد صلة بين هذه المادة الكيميائية ومرض السرطان في الفئران التي استخدمت للتجارب، وذلك وفقا لإحدى الدراسات، ولكن ليس هناك دليل أن هذه المادة تمثل خطرا صحيا على الإنسان.
وقالت إدارة منظمة الأغذية والدواء الأمريكية إن الشخص قد يحتاج لشرب أكثر من 1,000 عبوة من مشروب كوكاكولا أو بيبسي يوميا ليمتص نفس الجرعة من المادة الكيميائية التي أعطيت للحيوانات في الاختبارات المعملية.
وتنتج الشركتان نحو 90 في المئة من المشروبات الغازية في الأسواق الأمريكية، وذلك وفقا لشركة دايغست للمشروبات وتقول الشركتان إن تغيير تركيبة المشروبات في جميع أنحاء أمريكا وليس فقط كاليفورنيا يجعل من المشروبات أكثر فاعلية في عملية التصنيع وقالت شركة كوكاكولا في بيان لها إن عملية التصنيع في أوروبا لن تتغير وقالت الشركة إنه باستثناء كاليفورنيا، "ليست هناك وكالة تنظيمية واحدة في العالم تعتبر أن تعرض الجمهور لمادة 4-MEI الموجودة في الكراميل أمرا ذا شأن."
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1040
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.