• ×

10:55 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

العودة: يجب ان يكون هنا استراتيجية لمحاربة الارهاب المروري مثل استراتيجية مكافحة الارهاب ،

في محاضرة في اسبوع المرور الخليجي بالرياض:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - فيفااون لاين 
طالب فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة بعنوان {وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا} الى تنفيذ استراتيجية لحماية الانفس مثل استراتيجية مكافحة الارهاب والذي لم يذهب ضحيته خلال عشر سنوات الا 200 قتيل وقد تم تجنيد كافة القطاعات لمحاربته واستنكار كل حدث بمشاركة سريعة وجبارة من وسائل الاعلام وخطباء المساجد وكافة القطاعات. وشدد العودة قائلا في المقابل فان من الضروري ايجاد استراتيجية لمكافحة الارهاب المروري والذي يذهب ضحيته اكثر من خمسين الف وفاة ومئات الالاف من المصابين وعشرات المليارات من الهدر المالي. وقال لهذا يجب ان يكون هناك استراتيجية لمحاربة الارهاب المروري.

جاء ذلك في محاضرة الشيخ العودة مساء يوم امس الاحد ضمن فعاليات برنامج اسبوع المرور الخليجي برعاية من شركة ارامكو بمحاضرة. والمقامة بمقر الفعاليات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. باشراف من مرور الرياض.

واشار العودة في حديثه الى ان الاحصائيات الواردة من تقرير لمدير عام المرور تذكر ان الحوادث المرورية تتزايد وبلغت العام الماضي 544 الف حادث مروري بمعدل 1537 حادث يوميا و عدد الوفيات 7153 شخص و اكثر من 40 الف مصاب و 75% من الذين يموتون من الشباب ويبلغ اجمالي الخسائر المالية سنويا قرابة 25 مليار ريال سنويا. الى جانب ان 73% من المصابين بالشلل ناتج عن الحوادث المرورية. وعبر في ختام كلمته عن شكره لارامكو السعودية على جهوده المميزة وبرامجه المتنوعة في توعية المجتمع بمخاطر التهور المروري.

وحضر المحاضرة مدير شئون ارامكو بمنطقة الرياض الاستاذ عبدالله بن عيسى العيسى ووكيل مدير شئون ارامكو بمنطقة الرياض الاستاذ خالد بن عبدالله الرميح. وعدد من زوار المعرض.
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  567
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.