• ×

04:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

هلا بنت خالد تعرض تجربتها في قصص الأطفال لمنسوبات مدارس الملك فيصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : فيفا اون لاين 
استضافت روضة مدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض مؤلفة قصص الأطفال الأستاذة هلا بنت خالد. وكانت في استقبالها مديرة مرحلة الروضة الأستاذة سديم القاضي، لشرح طريقة تأليف القصة وما يدخل في ذلك من أقسام مساندة مثل الرسم والتأليف والطباعة وما يتصل بها. بناء على تجربة الأستاذة هلا في تأليف القصص التربوية بأسلوب مشوق للأطفال باللغتين العربية والانجليزية منها: "هيا نلعب" و"ألغاز الرمال" و"دوهة يا دوهة" و"في كل مكان" وغيرها.

وأعربت الأستاذة سديم عن شكرها للأستاذة هلا على استجابتها لدعوة المدارس موضحة أن هذه الاستضافة تأتي ضمن برنامج البكالوريا الدولية وتطبيقاً للوحدة التعليمية عن القصص وتهدف إلى غرس ثقافة المطالعة وتوطيد العلاقة بين الكتاب والطفل بالإضافة إلى تنمية مداركه وقدراته على الإبداع والتذوق الأدبي والفني. كما تعود الطفل على استغلال أوقات فراغه بنشاط مثمر يغني حصيلته اللغوية والمعرفية وتعمل على توسيع خياله وتحفزه على الفضول والتساؤل بالمواضيع الأدبية.

وقد قدمت الكاتبة مجموعة قصصية مميزة حسب المستوى العمري لكل مجموعة، ثم بادر الأطفال بطرح عدد من الأسئلة على الكاتبة للاستفادة من خبراتها في هذا المجال. وفي نهاية اللقاء، قامت الكاتبة بجولة في مرحلة الروضة واطلعت على البرامج المقدمة.
image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  945
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.