• ×

11:16 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

جازان تستقبل قافلة الإعلام السياحي الخليجي في دورتها الـ 13 اليوم

تضم كوكبة مكونه من 32 كاتب صحفي خليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان : سلطان الفيفي 
وصلت قافلة الإعلام السياحي، التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار، يوم أمس الأربعاء ، إلى منطقة جازان. وتتكون القافلة من 32 إعلامياً مشاركاً في قافلة الإعلام السياحي الخليجي 13 من المملكة ودول الخليج، والذين سيطلعون على أبرز معالم المنطقة الأثرية والتاريخية والحضارية والسياحية، ومن ضمنها جبال فيفا وجزيرة فرسان ووادي لجب ووادي رزان وقرية القصار وعدد من الجزر السياحية ، والأسواق الشعبية والتراثية في المنطقة، إضافة لأهم المواقع الشعبية والسياحية. كما سيلتقون أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز و رجال ألأعمال في المنطقة. ويترأس القافلة محمد الرشيد من إدارة الإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار .



وقال مدير عام المركز الإعلامي بالهيئة ماجد بن علي الشدي ان الهيئة من منطلق شراكتها مع المناطق، ومع وسائل الإعلام الخليجية والعربية تقوم بتسيير عدة رحلات للإعلاميين في مختلف الوسائل والقنوات الإعلامية من صحف وإذاعة وقنوات تلفزيونية للمناطق السياحية في المملكة وذلك بهدف دعم وتشجيع وترسيخ مفهوم السياحة البينية بين دول مجلس التعاون والدول العربية، وتفعيل السوق المشتركة بين دول المجلس في مجال السياحة، من خلال تنظيم رحلات للإعلاميين وذلك إيمانا منها بدور الإعلام في دفع عجلة التنمية السياحية البينية، إضافة إلى التعريف بالمقومات السياحية في مناطق المملكة في الإعلام الخليجي والعربي المشارك في القافلة، وتحفيز السياح لزيارة المواقع والمناطق السياحية، وعمل التقارير واللقاءات الصحافية، والإذاعية، والتلفزيونية مع المسؤولين والمستثمرين والسياح.

وأوضح الشدي أن المرحلة الرابعة عشرة من المشروع التي انطلقت امس الجمعة تتضمن برامج عمل يومية مركزة، سوف تغطي 3 مناطق من مناطق المملكة من خلال إجراء لقاءات إعلامية مع أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق رؤساء مجالس التنمية السياحة في المناطق، ومسؤولي أجهزة السياحة والمستثمرين في المجال السياحي، إضافة إلى تغطية المهرجانات والفعاليات السياحية، وكذلك زيارة المشاريع والقرى السياحية، ومراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق، والتعرف على المقومات السياحية التي تضمها هذه المناطق السياحية، مشيرا إلى أن الهيئة استعانت بالعديد من المرشدين السياحيين المعتمدين من الهيئة للمشاركة في الإرشاد السياحي للإعلاميين خلال زياراتهم للمناطق السياحية في البلاد.

وأشار الشدي إلى أن القافلة تضم مذيعين ومصورين متخصصين من 8 قنوات فضائية خليجية وعربية، وبمشاركة محرري عدة صحف خليجية مهمة.



وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي صالح أن هذه القافلة ستكون ناقلاً صادقاً لمقومات منطقة جازان الأثرية والتاريخية والحضارية والسياحية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية لدول الخليج كافة. مهيباً بجميع أبناء المنطقة ورجال الأعمال والمثقفين بالتفاعل الجاد مع هذه القافلة الإعلامية، لإبراز ما تحتضنه جازان من مقومات وتاريخ عريق.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  899
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.