• ×

08:38 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

فريق وزاري من الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم يزور مكتب فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
قام وفد وزاري من الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم بالوزارة بزيارة لمكتب التربية والتعليم في فيفاء يوم أمس الأربعاء 21 /4 /1433هـ . وضم الوفد الدكتور / راشد الغياض أمين الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم والدكتور / أحمد العسيري المستشار بالأمانة والأستاذ/عبدالرحمن الشهيل المستشار بالأمانة . ورافق الوفد خلال الزيارة سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ/إبراهيم الحازمي وسعادة مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ/ علي الذروي ورئيس وحدة التطوير والتخطيط بالإدارة الأستاذ/مغبش سلطان .وتهدف الزيارة إلى الوقوف على واقع الميدان التربوي من خلال الزيارات التي يقوم بها الفريق باستخدام أدوات التشخيص لواقع أداء الإدارة في تهيئة البيئة التربوية في المدارس للبنين والبنات والمرافق التربوية كمكاتب التربية والتعليم ومركز التدريب التربوي ومستودع تعليم صبيا وزيارة مدارس التطوير إضافة لمعرفة رضا المستفيدين بمختلف مستوياتهم طلاب ومعلمين ومشرفين ومراجعي الإدارة ومنسوبيها عن أداء الإدارة وتحديد جوانب تطوير الأداء ورصد البرامج المتميزة وجمع البيانات والمعلومات عن تعليم صبيا لدراستها وتحليلها .
وقد كان في استقبال الوفد بالمكتب سعادة مدير المكتب الأستاذ/حسن بن أحمد الفيفي ومشرفي وموظفي المكتب حيث اطلع الوفد الزائر إلى شرح متكامل من مدير المكتب عن التعليم في فيفاء تاريخيا ورقميا . مع شرح للخدمات التعليمية والتربوية التي يقدمها المكتب للميدان التربوي . ثم قام الوفد بجولة على مرافق المكتب اطلعوا خلالها على الشعب الإشرافية وصالات التدريب والمعارض الموجودة داخل المكتب .
بعد ذلك شاهد الزوار عرضا مرئيا لأبرز الأنشطة والبرامج والمنجزات التي قام بها المكتب خلال هذا العام الدراسي .
بعد ذلك قام الوفد بتحديد مدرستين كعينة للزيارة حيث توجه الوفد لزيارة مدرسة آل ظلمة الابتدائة وكان في استقبالهم الأستاذ/ يوسف سليمان العبدلي ومعلمو المدرسة وقد قاموا خلال الزيارة بالاطلاع على كافة مرافق المدرسية التعليمية حيث أن للمدرسة تجربة متميزة في تفعيل القاعات التخصصية للطلاب .
بعد ذلك توجه الفريق لزيارة مدرسة العدوين الابتدائية وكان في استقبال الوفد مدير المدرسة الأستاذ/حسن حسين الفيفي ومعلمو المدرسة وقد قام الوفد بالاطلاع على العديد من التجارب التربوية للمدرسة كما عرض مدير المدرسة على الوفد عددا من السجلات ودفاتر الطلاب التي يعود تاريخ بعضها إلى عام 1395هـ متحدثا عن الجانب التاريخي للمدرسة منذ افتتاحها وصولا إلى ما توفر لها الآن من إمكانات .
بعد ذلك غادر الوفد مقدمين شكرهم لمكتب التربية والتعليم ومدارسه على ما وجدوه من جهود وتجارب وأعمال تستحق الشكر والتقدير .




مكتب التربية والتعليم في فيفاء

http://fifaedu.com/home/index.php

بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1205
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.