• ×

04:59 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

إطلاق فيراري كاليفورنيا أخف وزناً وأكثر قوّة

أخف وزناً وأكثر قوّة ومزوّدة بحزمة التحكم الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة ـ عبدالله عنايت 
يشهد معرض جنيف للسيارات الإطلاق الرسمي الأول للطراز الجديد من فيراري كاليفورنيا، التي دخلت فعلياً في مرحلة الإنتاج. وترتقي فيراري كاليفورنيا الجديدة عن سابقتها بكونها أخف وزناً بنحو 30 كيلوغراماً وأكثر قوة بواقع 30 CV.

image



ويوفر الآن محرك فيراري كاليفورنيا GDI ذو ثماني أسطوانات على شكل V 490 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 505 نيوتن متر عند 5000 دورة في الدقيقة، وذلك بفضل التقنيات الجديدة في مجاري العادم وخريطة أداء المحرك. كما تمّ رفع مستوى منحنى العزم ليحقق أداء أفضل مع النطاق الواسع لقدرة دوران المحرك.

كذلك أدت التقنيات المتطورة في تصنيع الألمنيوم وتقنيات البناء المستخدمة من قبل مركز Scaglietti Centre of Excellence خلال صناعة هيكل سيارة فيراري كاليفورنيا إلى خفض إجمالي وزن السيارة بنحو 30 كيلوغراماً دون المساس بأي شكل من الأشكال بصلابة هيكلها وأدائها.

وقد عززت هذه التحسينات أداء فيراري كاليفورنيا بحيث قللت الوقت الذي تتسارع فيه من 0-100 كلم / الساعة إلى 3.8 ثانية فقط. وهذا من شأنه أن يعزز الشعور الرياضي الذي تمنحه السيارة من دون الانتقاص من مكانة وشخصية هذا الطراز الذي حظي بإشادة عالمية نظراً للأداء المتميز والبراعة الاستثنائية الناتجة عن سقف السيارة الصلب القابل للكشف ومقصورتها من نوع "2+" التي تتسع لأكثر من شخصين.

ولتلبية احتياجات العملاء الراغبين بتجربة قيادة أكثر دينامية، ولكن ليس بشكل مفرط، تمّ تطوير حزمة اختيارية خاصة للتحكم Handling Speciale تشمل تعديلات على نظام التعليق، وهي تسهم في التقليل من ميل السيارة وتزيد من تجاوبها مع تحركات السائق.

وتتضمن حزمة التحكم الخاصة Handling Speciale مخمدات مغناطيسية تشغلها وحدة تحكم إلكتروني ECU أسرع من ذي قبل (زمن الاستجابة أقل بـ 50%) وتعمل وفقاً لبرنامج خاص بفيراري وحائز على براءة اختراع. وتشمل الحزمة أيضاً نوابض أصلب تزيد من دقة السيطرة على الهيكل وتوفر قيادة مريحة. كذلك توفر كاليفورنيا سرعة انعطاف أكبر مستفيدة من الزوايا الصغيرة لعجلة القيادة والتي تأتي بفضل علبة المقود الجديدة التي تتيح نسبة توجيه أسرع بـ 10 بالمائة.





وتجتمع كل هذه الميزات الجديدة لتؤكد على قدرات كاليفورنيا الرياضية من دون التأثير على متعة التجول في السيارة وأدائها الرفيع، وهو إنجاز يتماشى تماماً مع جوهر علامة فيراري.

وتتواءم المواصفات الفنية مع خيارات جديدة وموسعة من الألوان التي طورها مركز فيراري للتصميم Ferrari Styling Centre، تشمل تصاميم بلونين مدمجين، وتقنية الطلاء بثلاث طبقات، وترجمة مستحدثة لمجموعة الألوان الكلاسيكية مما يوسع آفاق إمكانيات التخصيص الحصري. وبالإضافة إلى ذلك، تستفيد فيراري كاليفورنيا من برنامج الصيانة الاعتيادي والمجاني لمدة سبع سنوات.

إن توفر السيارة الجديدة الأخف وزناً والأكثر قوة مع الحزمة الاختيارية الخاصة للتحكم Handling Speciale يتفاوت بين سوق وآخر، وقد تمّ تخصيص الدفعة الأولى من السيارات المنتجة للسوق الأوروبي.


بواسطة : faifaonline.net
 0  0  703
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.