• ×

10:48 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

حافز يكررها ويؤخر إعلان أهلية المتقدمين على الإعانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مــحــمــد حـــســـن الــفـيــفــي 
كرر برنامج إعانة الباحثين عن العمل "حافز"، تأخير إعلانه عن حالة الأهليّة لمُستحقي إعانة الشهر القادم، وذلك في تأخير يأتي للشهر الثاني على التوالي، خصوصاً أن البرنامج أعلن أهليّة المستحقين للإعانة التي صرفت في شهر ربيع الأول الماضي، في الفترة ما بين 22 صفر إلى 27 صفر الماضي ، فيما بدأ بإعلانها الشهر الماضي في تاريخ 27/ 3 /1433هـ، إلا أنه في الشهر الحالي لم يعلنها حتى تاريخ اليوم الثلاثاء 27/ 4/ 1433هـ حسب شكاوى الكثير من المتقدمين التي بعثوا بها لـ"سبق".
واستغرب المتقدمون للإعانة في رسائل تلقتها "سبق"، من مسلسل التأخير الذي تزيد فترته من شهر لآخر، مشيرين إلى أن الأهلية للدفعة الثانية أعلنت في تاريخ 22 صفر، وأهلية الدفعة الثالثة أعلنت في 27 ربيع الأول، أما أهلية الدفعة الرابعة المنتظرة لم تعلن حتى الآن على الرغم من دخولنا في تاريخ 28 /4 /1433هـ بعد ساعات قليلة.
وقال عددٌ من المتقدمين للإعلام اليوم لقد أكملنا بياناتنا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وفي كل شهر ننتظر إعلان الأهلية أملاً في شمولنا بالإعانة ولكنه للأسف عملية إعلان الأهلية تتأخر شهراً بعد آخر، مطالبين المسؤولين عن البرنامج بتحديد موعد محدد وإعلان الأهلية فيه بدلاً من المماطلة وإشغال المتقدمين بمتابعة الموقع الإلكتروني منذ العشرين من كل شهر وحتى نهايته.
وكان الموقع الإلكتروني للبرنامج قد كشف قبل شهرين عن أن فترة التحقق من أهلية الطلب قد تستغرق ثلاثة أشهر حدّاً أقصى، وأشار في رسالة للمتقدمين إلى أن فترة الأشهر الثلاثة تبدأ من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم لتقديم جميع البيانات المطلوبة على موقع "حافز" الإلكتروني.
وأجرى البرنامج الشهر الماضي تعديلاً بسيطاً على العبارات المدوَّنة في خانة التحقق من أهلية مستحقي الإعانة، التي كانت تتضمن عبارة نصها "فترة التحقق من حالة الأهلية لمستحقي إعانة الشهر القادم ستكون خلال الفترة بين 22 صفر 1433هـ و27 صفر 1433هـ".
المسؤولون عن موقع البرنامج استبدلوا الشهر الماضي بتلك العبارة ما نصه "لم يتم تقييم حالة الأهلية لطلبك بعد"، فيما اُستكملت بقية الإيضاحات التي تشير إلى أن فترة التحقق من أهلية الطلب قد تستغرق ثلاثة أشهر حدّاً أقصى
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  466
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:48 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.