• ×

08:42 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

بالصور : حي الأجاويد يغرق في المستنقعات و مكاتب بلدية جنوب جدة مغلقة!

حفر عميقة و مستنقعات وحل تهدد حياة مواطني الحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير : عبدالله يحيى مريع (جدة ) - فيفاء أون لاين 
يعاني أهالي حي الأجاويد بجدة "ملاك المنازل أو المستأجرين" من المياه الراكدة التي تنبع أمام منازلهم مخلفةً مستنقعات دائمة تغرق فيها كومةُ نفايات و مخلفات بناء و تنبعتثُ منها روائح كريهة و قد ساهمتّ هذه المستنقعات في تكاثر البعوض وسطّ تذمر عام من مواطني الحي .

فيما تستمر البلدية في تنفيذ سلسلة حلول وهمية تفاقم المشكلة و تظهر بشكل غير مدروس و عشوائي معرضين أرواح المواطنين للخطر و ممتلكاتهم للتلف و فيما تقوم البلدية بردم المستنقعات بكميات كبيرة من الطين المشبع بالماء في إحدى الجهات ما يجعل الوحل يتسبب في احتجاز السيارات المارة و حجز المنازل و في جهةٍ أخرى لجأت البلدية إلى حُفر عميقة بين المنازل لتتجمع فيها المياه ليتم شفطها من وقت لآخر معرضين المارة و أبناء المجاورين لخطر الوقوع في هذه الحفر التي تركت مكشوفة دون تنبيه أو حواجز أمنية للسلامة َ!

من جهتهِ قال أحد السكان لـ " فيفاء أون لاين " : نحن نعاني من انتشار البعوض وقلقون على صحة اطفالنا و نخشى عليهم الوقوع في أحدى هذه الحفر .

أما أحد ملاك المنازل في الأجاويد بجدة يقول : ما إن أنتهيت من البناء إلا و فاجأني هذا الماء الذي يحيط بمنزلي و بعد مراجعة دائمة للبلدية قاموا بردم هذه المواقع و إذا بالمشكلة تتفاقم ثم راجعناهم مرة أخرى فقاموا بإحداث هذه الحفر العميقة و الخطيرة أمام منازلنا !

أمام تفاقم هذه الأزمة توجهنا لمقر "بلدية جنوب جدة" بحي الاجاويد للقاء رئيس البلدية و عرض المشكلة موثقةً بالصور عليه إلا أننا لم نجده في مكتبهِ فأتجهنا نحو مكتب نائبهِ الذي لم يكن أحسن حالاً من رئيسه فمكتبه هو الآخر مغلق أيضاً و على الرغم من إنتظار العديد من المراجعين في مقر البلدية و ربما لنفس الاسباب.

الجدير بالذِكر انهُ و على الرغم من اتساع حجم المشكلة المتفاقمة بحي الاجاويد إلا أن البلدية لا تقوم بتنظيف الحي و لا ترش المبيدات حسب مواطنين مقيمين هناك .



صور يوم أمس لواقع : حي الأجاويد
======================


image

image


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image
image

image







صور لمكاتب بلدية جنوب جدة حيث لا أحد !
=========================


image

image
image

image







بواسطة : faifaonline.net
 3  0  2653
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:42 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.