• ×

02:08 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

أهالي حجة اليمنية: الحوثيين يلغمون المنازل والطرقات وآبار المياه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - حجة - مأرب 
قالت وسائل اعلام يمنية أن ما لا يقل عن 11 شخصا قتلوا ، وجرح أكثر من 20 آخرين، جراء انفجار لغمين أرضيين زعهما الحوثيون في منطقة الحازة، بمديرية بحجة، في ظل حالة التهدئة التي تسود المنطقة عقب توقف الاشتباكات بين القبائل والمسحلين القبليين في المنطقة.
وقالت مصادر محلية اليمن بأن محمد يحيى الدعيش قتل صباح اليوم في انفجار لغم أرضي في منطقة الحازة بشكر أثناء عودته إلى منزله الذي كان يتمركز فيه الحوثيون، حيث تمت زراعة اللغم في بوابة درة المياه بمنزله.
وأضافت المصادر بأن مجموعة من المواطنين هرعوا إلى المنزل عقب سماع دوي انفجار اللغم، وأثناء محاولتهم انتشال جثة الدعيش، المتناثرة انفجر لغم آخر وتسبب في مقتل 10 منهم وجرح نحو 20 آخرين.
وأشارت المصادر إلى القتلى هم، محمد يحيى الدعيشي، ومحمد يحيى قحيم، واسماعيل أحمد جهظم السعيدي، ومحمد جابر ملهي العمري، وأحمد محمد قروعة، وعلي محمد قحيم العمري، واسماعيل إبراهيم النصيري، وخالد حسن قوبع عمري، ومحمد صالح قروعة، وعلي ياسين قطبي، ومحمد حمود الداقعي.
واعتبر أحد وجهاء المديرية، وهو يحيى قاسم أبو فارع، بأن ما حصل يعد جريمة إنسانية بكل المقاييس، ويدل على وحشية من قام بزارعة تلك الألغام وعدم احترامه لآدمية الإنسان، والنساء والأطفال.
وطالب أبو فارع مجلس النواب ووزراة حقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومنظمات حقوق الإنسان بإنزال لجان ميدانية إلى مديرية كشر للتعرف عن قرب على ما يدور في المنطقة من قتل ممنهج، كما طالب الجميع بإدانة ما يحدث والخروج عن صمتهم واتهم أبو فارع الحوثيين بارتكاب مجزرة بشعة بما زرعوه من ألغام تضاف إلى جرائمهم ضد الإنسانية، مشيرا إلى منازل المواطنين والطرقات والآبار كلها باتت ملغمة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  2043
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.