• ×

09:24 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

بحث: كثرة أصدقاء فيسبوك تعني النرجسية !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - دراسات - وكالات 
هل لديك المئات من الأصدقاء على موقع فيسبوك؟ وغالباً ما تعمد إلى تحديث صفحتك؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون نرجسياً، بحسب ما تشير إليه دراسة جديدة.
فقد أظهر بحث أجرته جامعة إلينوي الغربية وجود صلة بين عدد الأصدقاء على فيسبوك، وكثرة النشاط على الموقع، وبين احتمال أن يكون الشخص نرجسياً ذا نزعة "مدمرة اجتماعياً."
وأجري البحث على نحو 300 مشارك، خضعوا لاستبيان صفات الشخصية النرجسية، ونشرت نتائجه مؤخراً في مجلة "الشخصية والفروقات الفردية."وأظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم أصدقاء أكثر على فيسبوك، ويضعون لأنفسهم رابطاً في عدة صور، ويحدثون صفحتهم على مدار اليوم، أقرب إلى أن يكون لديهم صفات نرجسية.
وقال مؤلف الدراسة، كريس كاربنتر، من جامعة إلينوي الغربية، إن "الناس الذين لديهم حاجة متزايدة للشعور بالرضا عن أنفسهم سوف يتحولون في كثير من الأحيان إلى فيسبوك كوسيلة لتحقيق ذلك."
وأضاف قائلاً: "فيسبوك يعطي تلك النزعات النرجسية بوجود الفرصة لاستغلال هذا الموقع والحصول على ردود الفعل التي يحتاجونها كي يصبحوا محور الاهتمام."
وقال كاربنتر إن مستخدمي فيسبوك الذين يروجون لأنفسهم على الموقع يظهرون علامات على اثنين من السلوكيات النرجسية، الأول ويطلق عليه مصطلح "محبي الاستعراض" وهم الذين يحبون أن يكونوا في بؤرة الاهتمام. والثاني، هو سلوك "طلب الاستحقاق" وهم الذين يفعلون أي شيء للحصول على الاهتمام الذي يعتقدون أنهم يستحقونه.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  957
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.