• ×

06:51 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

خطه لربط مناطق المملكة بشبكة خطوط حديدية

تتجاوز أطوالها «7000» كلم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - متابعات 
كشف المهندس عبد العزيز الحقيل رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن التوجه لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى ربط بعض مناطق المملكة بشبكة خطوط حديدية متطورة يتجاوز مجموع أطوالها (7000) كلم.
ولفت خلال افتتاح ورشة علمية بمدينة الدمام نظمتها المؤسسة اليوم إلى أن المؤسسة أنهت بالتعاون مع أحد بيوت الاستشارات العالمية الكبرى إعداد دراسة متكاملة لتطوير الخطة الاستراتيجية للخطوط الحديدية على مدى ثلاثين عاماً (2010-2040م).

وفقاً للحقيل، فقد شملت الدراسة وضع رؤية مستقبلية متكاملة لما يجب أن تكون عليه شبكة الخطوط الحديدية في الفترة القادمة والسبل الكفيلة بتطويرها وتحسين أدائها، إضافة إلى رسم المسارات اللازمة لتطوير الشبكة الحالية ورفع مستوى كفاءتها وجاهزيتها وتحديد المحاور المطلوب توسيع الشبكة على أساسها بحسب الأولوية.

وأشار إلى أن هذه المشروعات التي تشملها الخطة تتطلب وجود جهة تنظيمية تتولى مسئولية الإشراف على كفاءة التشغيل والتحقق من تطبيق إجراءات السلامة ومنح تراخيص التشغيل بعد التحقق من توفر المتطلبات الفنية في هذا المجال، مؤكداً موافقة مجلس الوزراء على إنشاء هيئة الخطوط الحديدية التي ستتولى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية القيام بمسئولياتها في هذه المرحلة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  536
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.