• ×

06:57 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الأعلام : إغلاق قناة فضائية أثارت الفتنة وتعدت على الوحدة الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - متابعة 
تواجه قناة فضائية تهمة إثارة الفتنة والتعدي على الوحدة الوطنية بتقديمها برنامجاً انتقص من شأن سكان إحدى المناطق السعودية لاعتبارات وصفت بـ«الطائفية». مما يعرضها لعقوبات تدرسها وزارة الإعلام حالياً وتصل لحد إغلاق القناة .

وأكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وفقاً لـصحف محلية أن وزارته لا تقبل تعدي أي وسيلة إعلامية، سواء أكانت قناة فضائية أم إذاعية أم صحيفة ورقية أو إلكترونية ، على الوحدة الوطنية باعتبارها «خطاً أحمر». ورفض خوجة تجني أي أحد على منطقة أو قبيلة أو أسرة. وأكد على أن أية وسيلة إعلامية تثير نعرات قبلية أو طائفية ستحاسب ، كما شدد الوزير على حرص وزارته على متابعة التجاوزات كافة في مختلف وسائل الإعلام ، لإيقاف كل ما يثير الفتن والمشكلات.

وكشف عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور هادي اليامي عن تولي أمير منطقة نجران زمام المبادرة في إبلاغ الوزارة عن القناة الفضائية، وما تبثه من تجاوزات تمس اللحمة الوطنية ، مشيراً لسرعة تجاوب وزير الإعلام في تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات الفضائية.

وكانت قناة فضائية بثت برنامجاً على شاشتها انتقص من شأن أهالي منطقة نجران بما قاله أحد المتحدثين في البرنامج، بألفاظ وعبارات تتطرق إلى جوانب مذهبية، وبطريقة وصفها المتفاعلون مع القضية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأنها «فتنة».
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  596
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.