• ×

07:11 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

صالح كامل : احذروا بالونة الأسهم المفخخة !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - متابعة حذر رئيس مجلس غرفة جدة صالح كامل، من كارثة قادمة لسوق الأسهم المحلي في ظل ارتفاعاته المتصاعدة، غير المبررة - على حد قوله - واصفا إياها بـ (البالونة المفخخة) واتجاه المتعاملين نحو (الاقتصاد الطفيلي) دون اكتراث أو تريث.
وقال لـ «عكاظ» إن المتتبع لمعطيات سوق الاسهم هذه الأيام يجد ارتفاعا في أسعار بعض الشركات المساهمة بالسوق بدون أي مبرر يقبله العقل والمنطق، قائلا: «الخوف من وقوع كارثة مستقبلية كما حدثت في السنوات الماضية، والتي كبدت السوق خسائر فادحة تجرعها كل مواطن بل كل بيت وعاش الجميع أوضاعاً صعبة جراء هذه الكارثة».
وأطلق صالح كامل، تحذيرا شديد اللجهة من عدم الانتباه للارتفاعات السعرية الحالية بالسوق دون الاستفادة من مخرجات الكارثة الاولى، مشددا على اهمية توعية المتعاملين والمستثمرين بالسوق من خطواتهم القادمة.
وطالب كامل المسؤولين بمنع البنوك من الإقراض للمتعاملين لشراء الأسهم حتى لا تقع كارثة ثانية مشيرا إلى أن سوق الاسهم يشهد حاليا موجة اندفاع غير مبررة من المواطنين، وأضاف: «لحظت أن بعض أسهم الشركات ارتفعت أسعارها ثلاثة أضعاف».
وقال صالح كامل: «عندما يحدث كساد في العقار نجد المتعاملين في السوق يتجهون إلى سوق الأسهم المحلي بسرعة البرق ويستثمرون فيه كل مدخراتهم وبذلك يتجهون نحو (الاقتصاد الطفيلي) دون أي قيمة مضافة، ما ينعش الأسعار لبعض الشركات المساهمة دون مبرر ، وبعدها تحدث فقاعة الأسهم وعقبها يكون ما لا يحمد عقباه حيث لا ينفع الندم».
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  617
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:11 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.