• ×

09:07 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير يستعد لاستقبال الأطفال الذين تنطبق عليهم شروط القبول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفا اون لاين - عسير  
بمناسبة قرب افتتاح وتشغيل مركز رعاية وتأهيل الأطفال المعوقين بمنطقة عسير دعت جمعية الأطفال المعوقين أولياء أمور الأطفال الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمركز إلي التقدم بالمستندات اللازمة إلي مكتب الجمعية بابها أو عبر البريد الالكتروني للجمعية بالرياض .

وأعلن الأمين العام للجمعية عوض عبد الله الغامدي أنه من المقرر بمشيئة الله استكمال التجهيزات النهائية لمركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير خلال أربعة أشهر مشيراً إلي أن الفريق الطبي التربوي للجمعية سيقوم بزيارة قريباً إلي منطقة عسير لفحص الطلبات المقدمة وإجراء تقييم للحالات التي تنطبق عليها شروط القبول في المركز .

وأوضح الغامدي أن مكتب الجمعية بمدينة أبها وعنوانه البريدي ص.ب 4213 . أبها 61491 ، هاتف 072317040، فاكس 072317041والبريد الالكتروني asir@dca.org.sa سيبدأ فوراً في استقبال الطلبات والتي يجب أن تشمل عدة مستندات أهمها، تقرير طبي حديث عن حالة الطفل ,صورة من شهادة الميلاد .,صورة من بطاقة العائلة , وصورة شمسية للطفل .

وذكر الغامدي أن مركز الجمعية سيكون بمشيئة الله إضافة متميزة لبرامج الرعاية للمعوقين في منطقة عسير حيث سيقدم برامج رعاية تعليمية وعلاجية وتأهيلية مجانية للأطفال المعوقين إلي جانب الخدمات الاستشارية للمئات من أسر الأطفال المعوقين في المنطقة. وفقاً للشروط التالية :

- أن يكون لدى الطفل إعاقة جسدية مركبة .

- ألا يزيد عمر الطفل عن 12 عاماً .

- أن يكون الطفل سعودي الجنسية أو سعودي الأم .

وأضاف الأمين العام للجمعية " ويستوعب المركز نحو 200 طفلاً يومياًً وأقيم على مساحة ثمانية آلاف متر مربع ، وبلغت تكلفته الإنشائية نحو 14 مليون ريال ، وتم تصميمه تبرعاً من مكتب الزيد للاستشارات الهندسية حيث يتناغم المبني مع البيئة العمرانية لمنطقة عسير ، ويضم عدة أقسام ووحدات تشمل القسم الطبي ، والقسم التعليمي ، وسكن للأطفال ، وأخر للعاملات بالمركز ، إلي جانب مباني الإدارة والورش والأنشطة التدريبية .

وأختتم الغامدي تصريحه مشيراً الي أنه يمكن للراغبين أيضاً تقديم طلباتهم عبر المركز الرئيس للجمعية بالرياض ص.ب 8557الرياض 11492 ، أو عبر البريد الالكتروني info@dca.org.sa .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  950
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:07 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.