• ×

03:28 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

وزير التعليم العالي : خلال عام ستنطلق الدراسة بمدينة جازان الجامعية ومفاوضات لرفع سعة المستشفى لـ800سرير ، ومعاليه يوقع على مشاريع بنصف مليار ريال .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان: سلطان الفيفي
وقع وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس الثلاثاء عقوداً لمشاريع في جامعة جازان تضمنت مشروع المستشفى الجامعي بسعة 400 سرير بمبلغ ( 309) مليون ريال ومشروع إسكان الطلاب بمبلغ ( 106) مليون ريال ومشروع الموقع العام لكليات البنات ( المرحلة الثانية ) بمبلغ ( 71) مليون ريال وذلك في ختام الجولة التفقدية التي قام بها لمشروع المدينة الجامعية لجامعة جازان والتي رافقه خلالها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع .

وقد اطلع الوزير على سير العمل في المشروع ، ووجه القائمين عليه بالسرعة والدقة في التنفيذ لتكون في خدمة أبنائنا الطلاب والطالبات في الموعد المقرر لانتهاء أعمال المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجامعية .

وفي في كلمة ل مدير جامعة جازان الاستاذ الدكتور محمد بن علي ال هيازع اكد من خلالها دعم حكومتنا الرشيدة اللامحدود في بناء مدينة جازان الجامعية وان زيارة الوزير تجسد عمق الرعاية والاهتمام ولا يخفى على احد دور صاحب الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان في دعم كافة مشروعات الجامعة.

ومن جهته رفع وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، ولسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظهما الله-على ما يوليانه لقطاع التعليم العالي ومنسوبيه من دعم سخي ورعاية كريمة.

وأضاف وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قائلا إن خادم الحرمين الشريفين كل اعماله مشبعة بالانسانية وله اسهامات جليلة داخل الوطن وخارجه في رعايته وتبنيه لعلاج المرضى والاطفال داخل السعودية على أيدي أطباء من أبناء الوطن.

واشار أن جامعة جازان ستخدم المنطقة والمملكة وسوف تساهم في دعم المدينة الاقتصادية من خلال كلياتها المختلفة ومن البرامج والتخصصات التي تحتضنها جامعة جازان.
ونفى ما يتردد عن وجود ما يسمى ببدل السكن مؤكدا أن الجامعات تحرص على توفير إسكان لأعضاء هيئة التدريس ولقد حظيت جامعة جازان مؤخرا بتوقيع عقود تنفيذ عقود المرحلة الأولى من إسكان أعضاء هيئة التدريس بالمدينة الجامعية بجازان.
وأعلن وزير التعليم العالي بأنه خلال الأسابيع القليلة القادمة سوف يتم توقيع تنفيذ مشاريع مبنى الإدارة العليا وكليات الهندسة والطب والحاسب الآلي والبحيرة المائية ولقد فتحت مضاريفها وحللت العروض، وقريبا سيتم توقيع عقودها لبدء مراحل التنفيذ.
وحول احتياج منطقة جازان لكليات كشريعة والقانون والزراعة أفاد ه بأنه يحيل هذه الطلبات ل مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع من أجل دراستها واتخاذ المتبع حيال ذلك.
واستغرب تشكيك أحد الإعلاميين بمخرجات كليات الطب السعودية قائلا بأن ما ذكرت حول الاطباء السعوديين غير منصف وكلية الطب بالمملكة متميزة على مستوى الدول العربية ومن يعمل في مستشفياتنا هم خريجوا كلية الطب وحصلوا على ثناء واشادة من دول متقدمة في هذا الجانب ككندا وغيرها. وأن كلية الطب السعودية هي الرائدة والجميع يدرك ذلك.

واشار بانه تم اليوم توقيع عقد انشاء مستشفى الجامعي بسعة 400 سرير وتنفيذه على 3 سنوات لكن هناك مخاطبات مع وزارة المالية ونحاول ان نصل إلى سعة 600 سرير قبل تنفيذ المقاول وفي مراحل اخرى سوف تصل سعته الى 800 سرير.

ولفت بانه جاري التنفيذ في المرحلة الاولى للمدينة الجامعية بجازان ونأمل يبدأ الاستفادة من منشآتها خلال عام وسيتم على مراحل تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة وجاري التنسيق مع الوزارات الخدمية لاستكمال البنية التحتية كالطرق والمياه والكهرباء وغيرها. مؤكدا ان الجامعة من خلال برامج الابتعاث والمباني الحديثة سوف تكون قادرة على المساهمة في تميز مخرجات التعليم العالي بوطننا.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المدن الجامعية التي يتم تشييدها حالياً في جازان والجوف والباحة وتبوك وحائل ونجران والحدود الشمالية هي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوطين وتطوير التعليم الجامعي و الرقي بمستواه كماً ونوعاً وبما يتلاءم مع الظروف والمستجدات المحلية والعالمية.

وأشارإلى أن هذه المدن الجامعية تشكل نقلة نوعية من حيث الشكل والمضمون فإلى جانب خدمتها للعملية التعليمية وتوفير أجواء مثالية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب فقد روعي في تصميم هذه المدن تلبية متطلبات اليوم واستيعاب حاجات المستقبل و توفير مساحات استثمارية لتفعيل مشاركة الجامعة مع القطاع الخاص وزيادة موارد الجامعات المالية وكذلك توفير مساحات كافية للتوسع المستقبلي بحيث يكون بناء الجامعة على مراحل .
واختتم تصريحه بأن جامعة جازان تحظى بدعم لا محدود من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان ودوما سموه يزيل العقبات ويهتم بكل ما يخص المنطقة عامة وجامعة جازان خاصة.
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  2439
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.