• ×

09:03 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أمريكا تفتح ذراعيها لطلاب جامعة جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي(متابعات).

جامعة جازان تعالج عقبات ابتعاث منسوبيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان عقدت اجتماعا برئاسة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع مع الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى بحضور وكيلا الجامعة وعمداء الكليات المعنية.
بدأ الاجتماع بكلمة لمدير جامعة جازان أكد من خلالها الدور الحيوي الذي تلعبه الملحقية الثقافية بواشنطن وهي تعكف على تهيئة البيئة المناسبة لضمان نجاح إستراتيجية الابتعاث من خلال الوقوف بجانب المبتعث في كافة احتياجاته الأكاديمية والشخصية .
وأعتبر معاليه أن حضور الملحق الثقافي بواشنطن لجامعة جازان يجسد عمق الرؤية والتعاون البناء الكفيل بتحقيق تطلعات ولاة الأمر.
عقب ذلك سلط الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى الضوء على أبرز الخدمات التي تقدمها الملحقية للمبتعثين وآلية تفعيلها واستثمارها على الوجه الأمثل كما تم مناقشة أبرز العقبات التي تعيق المبتعث في الحصول على قبول في الجامعات الأمريكية خاصة في التخصصات الطبية وغيرها من العوائق التي يعاني منها أي مبتعث .
وفي هذا الصدد أوضح الدكتور العيسى سعى الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا لتقديم أفضل الخدمات للمبتعثين وفق توجيهات معالي وزير التعليم العالي وتطلعات خادم الحرمين الشريفين لإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة وفى هذا المجال تبذل الملحقية جهودها لتقديم أفضل الفرص التعليمية لهم في أرقى المؤسسات التعليمية بأمريكا أخذين في الاعتبار الحرص على دعمهم أكاديميا وماليا مما يجعلهم قادرين على تحقيق الأهداف الأكاديمية المرجوة منهم كما أن من أهداف الملحقية الاهتمام بجمع ونشر المعلومات التي تعكس الثقافة السعودية والتقاليد والتراث وذلك من خلال المشاركة الفعالة في المجالات الأكاديمية والثقافية والأنشطة الاجتماعية المحلية.
الجدير ذكره أن جامعة جازان تمتلك اتفاقيات وتعاون مثمر مع عدد من الجامعات الأمريكية العريقة وأن الملحقية الثقافية بواشنطن أطلقت مؤخراً برنامج تعاوني مع مؤسسات أمريكية لتسهيل حصول المبتعثين السعوديين على قبول في جامعات متميزة وأن كل هذه الخطوات سوف تساهم في تحقيق كافة التطلعات.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  787
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.