• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

7246 ريالاً حد أدنى لراتب المعلم بعد التحسين واستبعاد صرف الفروقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).

أكدت معلومات أن اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة الوزارية المعنية بتحسين أوضاع المعلمين والمعلمات، أقرت في اجتماعها المغلق أمس، مبلغ 7246 ريالا، كحد أدنى لراتب المعلم على المستوى الرابع، فيما تم تحديد الأدنى لراتب المعلم على المستوى الخامس بمبلغ 7675 وذلك اعتبارا من تاريخ صدور القرار في 26 صفر الماضي. كما أقرت أيضاً تعيين جميع المعلمين والمعلمات في المستقبل على المستويات المستحقة (الرابع لغير التربويين والخامس للتربويين).
وعلمت (اليوم) أن اللجنة بعدما استبعدت تطبيق قرار التحسين على أساس الدرجة المستحقة، كذلك استبعاد صرف الفروقات ـ وهو ما كانت قد انفردت (اليوم) قبل نحو ثلاثة أشهر ـ تبحث عن آلية لتطبيقه، وسط تكتم شديد من قبل أعضاء اللجنة الذين رفضوا التعليق.
وأكدت مصادر أن سبب استبعاد الفروقات يعود إلى ضخامة المبلغ الذي وصل إلى ستة مليارات ريال، باعتباره «كبيراً جدا» ولا تتحمله الوزارة التي تصرف 32 مليار ريال سنوياً تمثل 93بالمائة من ميزانيتها على الرواتب فقط، بينما يصرف باقي المبلغ (7 بالمائة) فقط على مشروعات بناء المدارس وتوفير متطلبات البيئة التعليمية والوسائل والكتب الدراسية وغيرها من الأنشطة التعليمية
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  703
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.