• ×

11:00 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

حــرمـــان بـائعي أراضــيهــم مـن القروض العقارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  على حسن الفيفي (متابعات).

بدأ صندوق التنمية العقارية تطبيق حرمان المتقدمين الذين يبيعون أراضيهم المسجلة سابقا في قوائم الصندوق، من الحصول على قرض عقاري. ويأتي هذا الإجراء للحد من عملية تسجيل قوائم كبيرة لطالبي القروض. وأوضح مسؤول في الصندوق لـ«عكاظ» أن الإجراء يأتي بعد أن لاحظ الصندوق كثرة تنقل الأراضي وبأكثر من شخص، وهو الأمر الذي يضاعف قوائم الانتظار بسبب تداول الأرض الواحدة بواسطة أكثر من مستفيد. وبحسب مصادر «عكاظ» فإن هذا الإجراء سيعالج مشكلة قوائم الانتظار المتعددة ويقضي على عمليات التسجيل الكبيرة، حيث سيتم ربط الأرض ورقم صكها برقم طلب القرض.


ماهذا القرار الذي يقوم بتعليق ارض المواطن لأكثر من خمسة وعشرين عاما دون تمكينه من الانتفاع بهذه الارض فقد تجبره الظروف خلال هذه المدة على بيعها سواء لظروفه المادية او بسبب ظروفه العملية اللتي تحتم عليه الانتقال الى منطقة اخرى غير اللتي توجد بها هذه الارض.
اعتقد ان الحلول لديهم قد توقفت ولم يستطيعوا ايجاد حلول اخرى لتيسير وتسريع تسليم القروض العقارية للمواطنين فأوجدوا هذا الحل الذي هو في نظرهم هو الحل الانسب لفك قوائم الانتظار وللأسف انما ينم هذا القرار على عدم دراية بأحوال المواطنين وما يعانونه خلال انتظارهم كل هذه السنين من سوء الأحوال المادية بسبب ارتفاع اجارات المساكن التي يستأجرونهاكي تؤيهم وأسرهم مما يظطرهم الى بيع هذه الارض .

نأمل مراجعة هذا القرار ودراسة جدواه جيدا قبل العمل به ومراعات حال المواطنين وظروفهم.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  662
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:00 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.