• ×

02:49 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

آلية جديدة لسباق التميز بين مدارس مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (محمد الفيفي ) اعتمد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير بالنيابة الأستاذ/ حسن أحمد الفيفي الآلية الجديدة لسباق التميز للعام الدراسي 1429 ــ1430 هـ بمشاركة جميع مدارس المكتب البالغ عددها 75 مدرسة (مبنى مدرسي).وذلك على النحو التالي :
أولا: تبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 24/3/1430هـ وتستمر لمدة أسبوع يزور خلالها المشرف المنسق المدارس المشرف عليها ويعطي مدير المدرسة الملاحظات التي يرى الحاجة لتعديلها مع صورة من استمارة التقييم أثناء الزيارة .
المرحلة الثانية :تبدأ يوم السبت 22/4/1430هـ وتستمر لمدة أسبوع بمشاركة جميع المدارس أيضا حيث يقوم المشرف المنسق بزيارة المدارس المشرف عليها لتقييمها من خلال المحاور الموجودة في استمارة التقييم ويرشح مايراه من من مدارسه المتميزة التي يرى دخولها للمرحلة النهائية بعد تجاوبها مع ملاحظات المرحلة الأولى .
المرحلة الثالثة :تبدأ من يوم السبت 21/5/1430هـ وتستمر لمدة أسبوع ويشارك فيها المدارس التي رشحها المشرفون من المرحلة الثانية ويشكل لهذه المرحلة فريق تقييم مكون من مشرف تربوي ومدير مدرسة أو وكيل ومرشد طلابي ورائد نشاط ومن خلال هذا الفريق تتم زيارة المدارس واختيار المدارس المتميزة في جميع المحاور والمدارس المتميزة في كل محور على حده .
وفيما يتعلق بالمعلمين المتميزين فالآلية الخاصة بهم تقوم على الترشيح المبدئي من قبل مدير المدرسة عن طريق تكليف المتميزين بإعداد ملف خاص بكل معلم مرشح سواء كان (معلم مادة أورائد نشاط أو مرشد طلابي أو محضر مختبر أو محضر حاسب أو مشرف إذاعة أو أمين مصادر أو منسق موهوبين)وتوزع الاستمارة الخاصة بالترشيح على جميع المعلمين للاطلاع على جميع بنودها . بعد ذلك تسلم ملفات المعلمين المرشحين لمشرفي الشعب حيث تقوم الشعب الإشرافية بدراسة الملفات وتقييمها بناء على ماحوت من مشاريع تطويرية وتجارب تربوية وكذلك نتائج زيارة الشعبة للمعلم .
وسيكون آخر موعد لاستلام ملفات الترشبح يوم السبت 21/5/1430هـ .
كما أن هناك جوانب أخرى للتكريم وهي
1ـ أفضل عمل أدبي (شعر ـ قصة ـ مقال )للطلاب والمعلمين .
2ـ أفضل مبتكر علمي للطلاب والمعلمين .
3ـ أفضل عمل فني (رسومات ـ مجسمات ـ خطوط)
وآخر موعد لاستلام ا؟لأعمال 29/5/1430هـ

بواسطة : faifaonline.net
 3  0  804
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.