• ×

07:26 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

صرف مستحقات للمعلمين مع راتب شهر جمادى الآخرة المقبل !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات ـ مرزوق الفيفي .

كشفت مصادر مطلعة أن إدارات التربية والتعليم ستبدأ في صرف مستحقات المعلمين والمعلمات على المستوى الخامس مع راتب شهر جمادى الآخرة المقبل. وبينت أن صرف الفروقات سيتم بأثر رجعي من تاريخ صدور قرار التسكين على المستوى الخامس, على أن يتم التسكين عند أقرب درجة تعادل الراتب الحالي.

وقالت إن مسيرات راتب شهر جمادى الأولى ستتضمن مستحقات المستوى الخامس ولكنه لن يصرف، وعللت ذلك بأن إجراءاتها تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم إدراجها ضمن المسيرات. من جهة اخرى تختتم وزارة التربية والتعليم فترة استقبال بيانات المعلمين والمعلمات الذين يشغلون مستويات أقل من التي يستحقونها من إدارات التربية والتعليم السبت المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة أن مسيرات رواتب ربيع الآخر تم الانتهاء منها، ورفعها دون إضافة مستحقات المستوى الخامس، واستبعدت صرفها في شهر جمادى الأولى المقبل، لاسيما أن إجراءاتها تحتاج لوقت طويل ليتم إدراجها ضمن مسيرات المعلمين والمعلمات حيث لم تبلغ إدارات التعليم إلى الآن بتلك المسيرات.

وتوقعت المصادر أن تبدأ إدارات التربية والتعليم بتحسين مستويات المعلمين والمعلمات على المستوى الخامس لأقرب درجة تساوي الراتب الحالي في شهر جمادى الأولى، ويتم إدراجها من ضمن المسيرات وصرفها في شهر جمادى الآخرة. مشيرة إلى أنه سيتم صرف الفروقات مع راتب المستوى الخامس بأثر رجعي من تاريخ صدور قرار تسكين المعلمين والمعلمات على المستوى الخامس.

إلى ذلك أعلنت الوزارة عن بدء إجراء المقابلات الشخصية لـ 18 ألف متقدما للوظائف التعليمية للعام الدراسي المقبل من خريجي الجامعات وكليات المعلمين اعتبارا من السبت المقبل وحتى الأربعاء الموافق 26/4. ودعت الوزارة المتقدمين إلى مراجعة الموقع الإلكتروني لإدارة التربية والتعليم التي تقدم للمقابلة بها، لمعرفة موعد ومكان المقابلات الشخصية التي ستقام في مناطق الرياض، جدة والشرقية.

وأشارت الوزارة إلى أن المتقدمين الذين أجروا المقابلة الشخصية في العام الماضي واجتازوها لا يحتاجون إلى إعادة المقابلة، إنما يحتاجون إلى تحديث بيانات عن طريق البرنامج وستكون المقابلة الشخصية للمتقدمين الجدد أو من لم يجتز المقابلة مسبقا أو من لم يجر المقابلة الشخصية مسبقا. ولفتت الوزاره إلى أن عدد المتقدمين للوظائف التعليمية يبلغ 18 ألف خريج.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1430
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:26 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.