• ×

10:18 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان يفتتح مؤتمر أمراض الدم ، ويكرم أحد أبناء فيفاء .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سلطان الفيفي (جازان)
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان يرعى صباح أمس الثلاثاء 11/4/1430هـ حفل افتتاح مؤتمر جازان الأول لأمراض الدم الوراثية والذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة في مركز أمراض الدم الوراثية وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة السكنية بمستشفى الملك فهد المركزي بحضور رئيس اللجنة العلمية لأمراض الدم الوراثية بوزارة الصحة .
وفور وصول سموه افتتح المعرض المصاحب للمؤتمر وتجول في أرجاء المعرض واطلع على ما يحتويه من مختلف المعروضات والمصنوعات اليدوية التي نفذها أطفال مركز أمراض الدم الوراثية بجازان.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلى ذلك كلمة للدكتور إبراهيم عباس المشرف على أمراض الدم الوراثية بالمنطقة عبر خلالها عن شكره العميق لسمو أمير المنطقة لاهتمامه بمرضى الدم \" الثلاسيميا\" وبين أن المؤتمر يتضمن خمس جلسات علمية وأوراق عمل مقدمة من أساتذة واستشاريين من مختلف جامعات ومستشفيات المملكة ، كما بين أن المؤتمر يتضمن العديد من الفعاليات الموجهة إلى أولياء أمور وأسر المرضى ، بهدف تثقيفهم وتزويدهم بالطرق الصحيحة للتعامل مع المرضى من ذويهم .

عقب ذلك قدم نشيد ترحيبياً بسموه ومرافقيه .
وأشار الدكتور أحمد طراوة المنسق العام لأمراض الدم الوراثية بوزارة الصحة ورئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر أن الهدف الأساس من عقد هذا المؤتمر هو بحث الأساليب العلمية لتقديم خدمة أرقى لمرضى الدم والالتفات لهم والعمل على معالجة أوضاعهم الصحية ، موضحاً في كلمته إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية قد اعتمدت المؤتمر بواقع \"13\" ساعة تدريبية .

عقب ذلك قدمت الطفلة \" هيام أحمد دغريري\" فقرة خاصة تحكي معاناة مرضى \" الثلاسيميا\" والأنيميا المنجلية تفاعل معها الحضور بشكل ملفت .
ثم ألقى مدير عام صحة جازان الدكتور محسن طبيقي كلمة بين خلالها جهود وزارة الصحة لمكافحة أمراض الدم الوراثية وتبنيها لمشروع الفحص ما قبل الزواج مبرزا جهود مركز أمراض الدم الوراثية بمنطقة جازان والذي يقوم بدوره الفاعل في خدمة أفراد المجتمع مشيرا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح ثلاثة مراكز مماثلة في أكثر المحافظات إصابة بأمراض الدم الوراثية بجازان .

عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز وحدة أمراض الدم الوراثية بمستشفى محافظة صبيا والذي يعد الثاني في المنطقة ويخدم قطاعاً كبيراً .

وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم المشاركين في تنظيم المؤتمر كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ونوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز - في تصريح صحفي عقب الحفل - بتنظيم مؤتمر جازان الأول لأمراض الدم الوراثية وأثره العلمي والطبي في مكافحة أمراض الدم الوراثية بالمنطقة ودوره الفاعل في نشر الوعي الصحي بين كافة أفراد المجتمع مؤكدا سموه أن الإمارة تعمل مع صحة جازان للتوسع في افتتاح مراكز طبية مستقلة لأمراض الدم وافتتاح فروع لها في المنطقة مشيرا إلى ضرورة العمل وفق خطة شاملة ومتوازنة لمكافحة الأوبئة وأمراض الدم الوراثية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يعتبر الأول على مستوى وزارة الصحة في أمراض الدم الوراثية يقام بالمنطقة
ويستمر لمدة يومين حيث يكون البرنامج العلمي في اليوم الأول والذي يحتوي خمس ورقات عمل جميعها تتعلق بمجال أمراض الدم الوراثية بينما تم تخصيص برنامج اليوم الثاني للمرضى وأهاليهم بحضور عدد من الاستشاريين المختصين بأمراض الدم الوراثية.

image

image
image


هذا وكعادة صاحب السمو الملكي الآمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان حيث يعمل في كل مناسبة الى تكريم ابنائه وهذه المرة كان لأبن فيفاء الأستاذ/ أحمد بن حسن الفيفي حضوراً مميزاً في أمارة منطقة جازان وفي الأعلام مما أدى الى تكريمة من يد سموه حفظه الله .

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1359
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.