• ×

07:21 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

عقوبات نظامية لمانعي أبنائهم من التعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).
كشف مدير عام برامج محو الأمية في وزارة التربية والتعليم، الدكتور خالد بن سليمان الرباح، عن قرب موعد صدور لائحة العقوبات بحق مخالفي تطبيق نظام التعليم الإلزامي. وأضاف الدكتور الرباح أن اللائحة ستتضمن تعريفات وإجراءات تنفيذية وعقوبات سيتم تحديدها، وآلية تطبيقها مع الجهات المختصة، مشيرا إلى أنه ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء بإلزامية التعليم من سن السادسة وحتى الخامسة عشرة، ووزارة التربية تعمل على إصدار لائحة تنفيذية للقرار، وتم إعداد مسودة عرضت على 15 إدارة تعليمية للبنين والبنات لاستطلاع مرئياتها حول اللائحة، قبل أن تعرض على الإدارات المعنية في الوزارة، وهي الآن في مراحلها النهائية لدى اللجنة العليا لسياسة التعليم ومن المتوقع صدورها قريبا.

وأكد أن لائحة العقوبات ستضمن التعليم لجميع الأطفال ممن هم في سن الدراسة، كما أنها ستسد أكبر منابع الأمية في المملكة، التي تصل نسبتها إلى 13 في المائة من إجمالي عدد السكان.

وحول برامج محو الأمية لهذا العام، أشار إلى أن هناك حلقة نقاش بين إدارتي محو الأمية للبين والبنات، حول الآلية التي سيتم من خلالها تنفيذ الحملات، التي من المتوقع أن تتراوح مابين شهرين أو على مدى عام كامل. ولفت إلى أن مؤشرات نجاح برنامج (مجتمع بلا أمية) اتضحت في التحاق أكثر من 46,156 دارساً خلال عام واحد، وهو ما يعادل مجموع الملتحقين في برامج محو الأمية على مدى أعوام عدة ...
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  600
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.