• ×

06:05 مساءً , الإثنين 18 شوال 1436 / 3 أغسطس 2015

ليلة وفاء لرجل الوفاء جمعت ابناء فيفاء من جميع المناطق  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعداد : عبدالله سليمان المثيبي - تصوير عبدالرحمن المشنوي - أحمد مسعود الظلمي - عبدالله مسعود الظلمي  

لوحة من الحب والاخاء توشحت بنجوم السماء وتطرزت بالعطاء وازدانت باطار الاخوة والوفاء رسمها اهل فيفاء لمن يستحق الوفاء عاشت خلالها الطائف اجمل اللحظات التي تجلت فيها كل معاني المحبة والتعارف والترابط جمعت شيخ شمل قبائل فيفاء مع أبنائه في مدينة الطائف وبقية مناطق المملكة من اعيان واهالي وملتقيات جاءوا يقطعون المسافات الطوال غير أبهين بالمشقة والعناء بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الهدف الاسمى والامنية الاغلى.


image




لذا كان هذا اللقاء الذي يجمعهم لتكريم رمز رموز اهل فيفاء شيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ/ حسن بن علي الفيفي رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته الذي اعطى لفيفاء جل حياته من عمل دؤوب وهم دائم وسفر متواصل ساعياً لرفعة فيفاء ومجدها يحمل في قلبه الاماني العظام التي ينوؤ به العصبة من الرجال كان يرى المجد بعين مبصرة واعية لحاضره ومستقبله ؛ نهضت فيفاء في عهده وازدهرت وتطورت وبلغت عنان السماء مختالاتاً على من حولها بما وصلت من اليه رفعة وسمو في الخدمات والتطور التنموي من صحة وتعليم وكهرباء وطرق وخدمات بلدية ولم يغفل النهوض بالانسان الفيفي فقد وجد اهل فيفاء الاهتمام بهم وبما يهمهم.

ومن أجل ذلك سعى ملتقى قبائل فيفاء بالطائف منذ تاسيسه الى هدف واحد وهو (الترابط) وضمن كل برامجه وانشطه هذا الهدف السامي ولتحقيق ذلك كان لابد من تكريم الرجل الاول الذى كانه همه وحدة فيفاء وترابط ابنائها في فيفاء وخارجها لترسيخ هذا الهدف وتعريف الاجيال برمز فيفاء في هذا المجال ؛ لذا كان هذا الحفل لتقديم الشكر والعرفان ودعي شيخ شمل قبائل فيفاء والمشائخ ورؤساء الملتقيات والاعيان والاهالي من داخل الطائف وخارجها للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على الجميع.

في يوم الخميس الموافق السابع من شهر صفر من عام ألف واربعمائة واربعة وثلاثون وفي الملتقى العاشر لملتقى قبائل فيفا بالطائف أقيم الإحتفال (ليلة وفاء) إكراما وتقديرا للمرحوم له بإذن الله الشيخ/حسن بن علي الفيفي بقصر السحاب بمدينة الطائف .

بدأ توافد ضيوف الملتقى من شيوخ واعيان وملتقيات بعد صلاة المغرب من خلال (طرح) كما هي العادات والتقاليد لدى قبائل فيفاء وتم استقبالهم من قبل اعيان واهالي فيفاء بالطائف.

image

image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
وشرف الضيوف القاعة التي اعدت لاستقبالهم وتناول الاكلات الشعبية قبل بداية الحفل

image

image
image

image
image

image
image

image

وبعد صلاة العشاء واكتمال الضيوف بدء الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة والذي تولى تقديمه وادارة فقراته المبدع الاستاذ / عبدالرحمن بن حسن العمري وكانت الفقرات على النحو التالي :

image

القرأن الكريم: تلاوة لفضيلة للشيخ/ يحي عزالدين الفيفي
image

بعد ذلك

كلمة المجلس الإشرافي : ألقاها رئيس المجلس الإشرافي الأستاذ/ عبدالله حسين الظلمي الفيفي والتي رحب فيها بشيخ شمل قبائل فيفا الشيخ/ علي بن حسن الفيفي ومشائخ القبائل ورؤساء الملتقيات. وقال في ليلة من ليالي الوفاء لمن أستحق المجد والثناء ليلة نقف فيها احتراما ونرفع اصواتنا ونتحدث بالشكر والإمتنان عن ذلك الرمز الذي أحب فيفا فأحبته وسخر نفسه لخدمتها وأهلها. وأضاف إن تواجدكم بيننا إلا لبنة أخرى تضاف لهذا الملتقى المبارك والذي نسعى من خلاله إلى رفعة واعزاز ابناء فيفاء بالمنطقة لنكون صفا واحدا في مواجهة كافة ظروف العصر. ووجه دعوته لكل ابناء فيفاء بالطائف من هم خارج الملتقى أن ينظمو لتعمهم الفائده من هذا الملتقى المبارك. وفي ختام كلمته تقدم بالشكر والتقدير لسعادة شيخ/ شمل قبائل فيفا والضيوف الكرام على تكبدهم المشاق وتشريفهم هذا الحفل متمنيا رؤيتهم في مناسبات أخرى.


image


بعد ذلك

قصيدة شعرية: ألقاها الشاعر/ عيسى حسين السلماني الفيفي

ومنها : ياسيدي قدام تسمع ويش اقول ويش اجيب خذ ردها يا ذخر عاطف وانت عارف ردها

قدومك الليلة شرف يا قدوة العبد المنيب ياكاسب الحسنات والسيات تلطم خدها


image


كلمة وفاء: ألقى هذه الكلمة الأستاذ/ عبدالله علي قاسم الفيفي والتي رحب فيها بشيخ شمل قبائل فيفاء ومبديا شكره وتقديره لرئاسة مجلس وإدارة ملتقى قبائل فيفاء بالطائف لهذه البادرة الممتازة بتكريم رجل استحق المجد والثناء وما قدمه هذا الرجل لأهالي فيفا من خدمات لا يزال يسمع صداها الى يومنا هذا إنه الشيخ/ حسن بن علي الفيفي رحمه الله رحمة واسعة. وتطرق بعد ذلك الى تاريخ مفصل عن أسرة المغفور له بإذن الله الشيخ/ حسن بن علي الفيفي رحمه الله منذ بدايت نشأته في كنف والده إلى أن أصبح شيخ شمل قبائل فيفاء وما تعرض له من مواقف وصعاب وكيف عالجها رحمه الله بحنكته ودرايته


image

بعد ذلك

كلمة للاستاذ / احمد محمد الثويعي : استهلها بتهنئة الشعب السعودي بسلامة خادم الحرمين الشريفين وبعد نبذة عن شخصية وصفات المكرم واخلاقه التي عرف بها وقدم الشكر للضيوف الذين شرفوا الحفل وفي نهاية كلمته وجه طلب ونداء لشيخ شمل قبائل فيفاء ومشائخ القبائل والاعيان والمثقفين بفيفاء بالتعاون والتكاتف لما فيه خير فيفاء المكان والانسان.


image


قصيدة شعرية: ألقاها الشاعر/ بندر بن محمد الفيفي باللغة العربية الفصحى
image

ومنها :

ثم اما بعد اهلاً بالذي نور الطائف من كل الجهات

انه الشيخ علي في اسمه انه شيخ علي في الصفات





قصيدة شعرية: ألقاها الشاعر/ عيسى حسين السلماني

ومنها : قمنا صبا ح العيد نكشخ في جديدات الهدوم الثوب ذاك الثوب والغترة كذا مرزامها

قمنا وصوت قلوبنا يالله ياجالي الهموم ترد شيخ الشمل والدولة تعز اعلامها





القصيدة الثالثة: ألقاها الشاعر/ عيسى حسين السلماني

ومنها : الناس قالوا ياولد ويش جديدك في ملتقى الطائف وفي يوم عيدك

قلت الجديد اني مع الناس موجود اتبعك ياوقت مضى واستعيدك

image


كلمة لنائب رئيس الملتقى

ذكر بها صفات الشيخ ومحاسنه وفضائله وموقف الشيخ حسن بن علي رحمه الله وقال (انا عتيق ذلك الرجل من ظلمات قبور الاحياء ، لقد اخرجني من السجن بعد ان تكالبت علي الديون وفارقتني الشجون وكدت اموت غبنن خلف تلك القضبان ولكن شاء الله أن يوقظ قلب شيخ شمل فيفا آنذاك رحمه الله وكان مبادرا فنادى في القوم أن اغيثوا ذلك الملهوف الحزين المنكسر داخل السجن عندما زار الطائف واجتمع القوم واخرجوني بفضل الله ثم بفضله فأنا عتيق ذلك الرجل انا عتيق ذلك الرجل ووالله أني ادين له بهذا الفعل وأسأل الله ان يسكنه الفردوس الاعلى من الجنة.)


image


كلمة لوفد الرياض

للاستاذ / يحيى سلمان الفيفي وفيها شكر ابناء فيفاء بالطائف على مبادرتهم في تكريم المغفور له باذن الله تعالى الشيخ / حسن بن علي رحمه الله . شاكرا في الوقت نفسه أعضاء ملتقى قبائل فيفاء بالطائف لما لقيه وفد الرياض من حفاوة وتكريم وما نبع ذلك إلا من نبل سخائهم المتأصل في نفوسهم.وذكر في كلمته العديد من المأثر والخلق والمواقف الحسنة للمغفور له بإذن الله الشيخ/ حسن بن علي رحمه الله وفي سياق كلمته قال ان شيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ/ علي بن حسن الفيفي يتطلع للمجد وإنه خير خلف لخير سلف .وأضاف ان حضور شيخ شمل قبائل فيفاء شرف للجميع مؤكدا فخره واعتزازه بأهل الطائف وما قدموه من صورة مشرفة.

image


عرض بور بوينت

قدم الأستاذ/ حسن بن جابر الحكمي ( ابو سامر)عرض بور بوينت لحياة المغفور له بإذن الله الشيخ/ حسن بن علي الفيفي رحمه الله موضحا فيه بدايت نشأته وتربيه في كنف والده بسيرة ذاتية متكاملة.


image


عرض فيد يو

عرض في هذا المقطع بداية انطلاقة ملتقى قبائل فيفا بالطائف وما انبثق عن رئاسة الملتقى من قرارات وتوصيات تعود لصالح اعضاء الملتقى بالنفع والفائده.

قصيدة المالكي:



image



كلمة عن أعضاء ملتقى الفرسان بتبوك:

وفي كلمة ضافيه عن اعضاء ملتقى فرسان فيفاء بتبوك ألقى الأستاذ/ عبدالله حسين كلمة رحب فيها بشيخ شمل قبائل فيفاء وقال إننا نحمد الله بشفاء مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره.وأضاف لأنكم أوفياء يا أهل الطائف حضرنا ولأنكم كرماء حضرنا ولأنكم مبدعون حضرنا.فوالله لو سوق عكاظ قائما إلى يومنا هذا لأتوكم الخطباء والشعراء للثناء عليكم وشكركم فسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ/ حسن بن علي الفيفي رحمه الله سيرة مليئة بالإبداع والإنجاز.فأنتم يأهل الطائف أنتم أهل الوفاء في ليلة الوفاء. وفي نهاية كلمته شكر القائمين على انجاح هذا الحفل وان يجمع الجميع على الخير والمحبة.

image



كلمة لسلمان جابر العبدلي:

رحب فيها بشيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ/ علي بن حسن الفيفي وتحدث بعد ذلك عن مناقب الشيخ/ حسن بن علي رحمه الله وما قدمه لأبنائه سواء في جبل فيفاء أو خارجها مضيفا وجأتم انتم من بعده فأستلمتم الأمانة وانتم اهلا لها فسيروا على خطى والدكم رحمه الله لكي تعلون بالمجد وتعلون بقبيلتكم في كل صرح وأطال الله في عمركم ووفقكم لما فيه خير قبيلتكم.
image

كلمة رئيس مجلس ادارة صحيفة فيفاء أون لاين / أ . جابر بن ماطر
عبر فيها عن مسية الملتقيات واهميتها لصالح المجتمع واعلن الاستمرار في الدعم الاعلامي للملتقيات

image


كلمة الدكتور الشيخ /سليمان قاسم

أرتجل الشيخ سليمان بن قاسم كلمة في نهاية الحفل الخطابي رحب فيها بالشيخ/ علي بن حسن الفيفي شيخ شمل قبائل فيفاء وشكره على هذا الحضور التي تاقة إليه أبناء فيفاء . وعرج في كلمته على ما قدمه المغفور له بإذن الله الشيخ/ حسن بن علي الفيفي رحمه الله لأبناء قبيلته حتى اصبحت فيفاء كوكبة من النجوم في سماء متلالأة وفي نهاية كلمته قدم شكره وتقديره لرئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف ونائبيه واعضاء الملتقى من جهود واضحة لإنجاح هذا الإحتفال.

image

قبل نهاية الحفل الخطابي :

ارتجل رئيس ملتفى قبائل فيفاء بالطائف كلمة مختصرة شكر من خلالها شيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ / علي بن حسن الفيفي على تشريفه هذه المناسبة وكذلك الحضور من خارج الطائف من اعيان واهالي فيفاء ورؤساء واعضاء الملتقيات والحضور محافظة الطائف اعضاء الملتقى واعيان واهالي فيفاء من غير اعضاء الملتقى واعلن بهذه المناسبة عن مبادرة ملتقى الطائف لطباعة كتاب يحوي سيرة المحتفى به مع نبذة عن الحفل وملحق للصور الخاصة بالحفل ، كما قدم اعتذاره لمن طلب المشاركة بكلمة او قصيدة ولم يتم تحقيق طلبهم نظرا لضيق الوقت وشكر الشركة العالمية للتعمير والاستثمار العقاري ورئيس ادارتها الشيخ / يحيى سلمان هادي الحكمي الفيفي على رعايتها ودعمها للحفل من خلال مبادرة من الشركة لدعم البرامج الاجتماعية الهادفة

image


التــــــــــكريم:

أعتلى الشيخ/ علي بن حسن الفيفي شيخ شمل قبائل فيفاء منصة التكريم في نهاية الحفل الخطابي لإستلام الدروع والهدايا التذكارية المقدمة من رؤساء الملتقيات ورجال الأعمال


image


image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image


كلمة شيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ / علي بن حسن الفيفي بعد التكريم :

image


الحمد لله وحده وبه نستعين وصلى الله وسلم على نبيه الامين واله وصحابته أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايها الحفل الكريم والملتقى المنير يطيب لي في هذه الأمسية أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لرئيس واعضاء ملتقى ابناء فيفاء بمدينة الطائف وذلك على دعوتهم الكريمة وعلى ما يقومون به من جهود وانجازات لهذا الملتقى المبارك.

أن كان تاريخ والدنا الشيخ / حسن بن علي رحمه الله ومنجزاته سجلا حافلاً ونوراً باهراَ فذلك وقبل كل شيء بتوفيق من الله عز وجل ثم بما يمليه عليه واجبه تجاه اهله وابنائه بفيفاء.

سائلاً المولى عز وجل ان يجزيه خير الجزاء ويجعل كل ما قدمه في موازين حسناته.

ايها الملتقى الكريم يسرني ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير أصالة عن نفسي ونيابة عن اخواني الى اعضاء ملتقى أبناء فيفاء بمدينة الطائف على هذه المبادرة الكريمة ووفائهم تجاه والدنا يرحمه الله وأسال الله العلي القدير لهذا الملتقى المبارك دوام التوفيق وان يجمعكم دائماً على الخير فيما يرضي الله عز وجل ثم ولاة امرنا حفظهم الله ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشركاء والرعاية:

ـ الشريك الاعلامي صحيفة فيفاء أون لاين

الرعاة والمشاركون :

العالمية للتعمير والاستثمار العقاري

مؤسسة العمامي للمقاولات

جوائز وهدايا اللجنة النسائية مقدمة من رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف

الداعمون أبناء قبائل فيفاء بالطائف :


image

الداعمون :
علي سلمان المثيبي
علي فرحان أحمد
علي فرحان سالم المثيبي
علي يحيى أحمد المثيبي
فرحان أحمد السلماني
محمد حسن علي العمري
محمد سعيد الخسافي
محمد قاسم الحكمي
عيسلى يحيى سالم المخشمي
أحمد سالم محمد العبدلي


اللجنة المنظمة :

رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف / عبدالله حسن ساري العمري الفيفي

نائب رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف / محمد بن حسن ال وعاله

نائب رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف / احمد مقنع الحكمي

رئيس المجلس الاشرافي / عبدالله حسين الظلمي

رئيس اللجان بالملتقى / موسى محمد حسن الابياتي

اللجان

اللجنة المالية : محمد حسن قاسم الحكمي / محمد موسى المثيبي

لجنة الضيافة :حسن حسين المثيبي ـ مسعود احمد الظلمي ـ عبدالله علي الابياتي ـ أسعد علي المثيبي- محمد يحي الأبياتي- محمد يحي مصلح الأبياتي- ماجد احمدالأبياتي-عبدالرحمن أحمد الثويعي- حسن عبدالله المثيبي--محمد يحي المخشمي-علي احمد المشنوي- حسن حسين الأخشمي-حسين محمد السلماني- موسى عبدالله الأبياتي-أحمد سالم العبدلي-عبدالعزيز علي السلماني-حسن يزيد العمري-عبدالرحمن حسين الدفري-عبدالمجيد حسن الدفري-فيصل ابراهيم مفرح العبدلي-نواف حسن الدفري-احمد علي المشنوي-بندر محمد المخشمي-فارس محمد المخشمي-محمد حسن الأخشمي-سلطان حسين الدفري-عبدالإله ابراهيم الدفري-عبداللطيف ابراهيم الدفري-محمد ابراهيم الدفري-حاتم حسين السلماني-يوسف خالد العبدلي.

لجنة العلاقات العامة: عبدالله سليمان المثيبي عبدالرحمن المشنوي- أحمد مسعود الظلمي- محمد أحمد الثويعي- عبدالرحمن يحي عزالدين- بندر حسين السلماني- عبدالرؤوف أحمد الثويعي-بدريحي عزالدين العمري

لجنة إعداد وتقديم الحفل:عبدالرحمن حسن العمري عبدالرحمن علي السلماني

لجنة الإستقبال والإسكان : عبدالله حسن الخسافي- عبدالله مسعود الظلمي عبدالله يحي الداثري- يحي احمد المثيبي-


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بانوراما ليلة وفاء ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

image

image
image
image

image

image
image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image

image
image

image
image
image

image
image

image

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ العرضات الشعبية ـــــــــــــــــــــــــــــ

image

image
image
image

image
image

image
image

ــــــــــــــــــــــــــــــــ مأدبة العشاء ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


image

image
image
image

image

image
image

ــــــــــــــــــــــــــــــــ التقرير النسائي تحت الاعداد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





تقرير اللجنة النسائية إعداد / أم حاتم تصوير/ أم خالد

في ليلة من ليالي الشتاء البارده تم بحمد الله أقامة اللقاء العاشر لملتقى قبائل فيفاء بالطائف وفي قاعة النساء توافدن الحاضرات لحضور هذ اللقاء المميز حيث تبث فيه الصلة والتواد واللقاءات الأخوية المميزه واقامة البرامج الترفيهية المسلية التي رسمت الإبتسامة على الجميع صغيرا او كبيرا.

وقامت أم خالد ( رئيسة اللجنة النسائية بالملتقى) بتنسيق خاص لهذا اللقاء وتنظيمه بالإضافة للأخوات الفاضلات اللاتي لم يؤلين جهدا في انجاح البرامج

المقدمة للحاضرات.

موجز لفقرات اللقاء وماتضمنه من نشاطات

أنا شيد ترحيبية إلى أن تجمع الحضور.

كلمة توجيهية ألقتها س.ي نائبة رئيسة اللجنة النسائية.

عقب ذلك قدمت الضيافة للحاضرات من قبل اللجنة المشرفة على اللقاء.

قامت إحدى الأخوات في اللجنة النسائية بعمل مسابقة طريفة راقة على استحسان الحاضرات.

بعد ذلك قسمن الحاضرات إلى فريقين أ و ب بحيث كل فريق يسأل سؤال للفريق الأخر وتضمنت هذه الأسئلة الثقافية- الدينية- الألغاز-وأمثال.

وتم تسليم الجوائز للفائزات.

تلى ذلك فقرة توزيع الأرقام على الطاولات والسحب عليها والتي تقام في كل ملتقى واعدت لذلك جوائز وهدايا قيمة سعدنا الحاضرات بها.

ثم فقرة خاصة ببراعم اليوم وجيل المستقبل وفلذات اكبادنا الصغار احتوى على مسابقة في التركيب والرسم وبعض المسابقات الشيقة التي تبعث على روح التنافس والتي تزيد من ذكاء الطفل.

بعد ذلك تو جهن الحاضرات لتناول طعام العشاء.

بعد العشاء استمتعن الحاضرات بالألعاب الشعبية المتنوعة.

وختاما كل الشكر والتقدير للجنة النسائية وما قدمته من مجهود للوصول باللقاء إلى أعلى وأسمى غاية.

image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 42  0  4973
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 مساءً الإثنين 18 شوال 1436 / 3 أغسطس 2015.