• ×

05:24 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

أعلنت الخدمة المدنية عن فتح التسجيل لحاملات البكالوريوس فأعلى .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء ـ متابعات.

واس : دعت وزارة الخدمة المدنية المواطنات من الخريجات (حاملات البكالوريوس فأعلى) الراغبات في العمل الحكومي في المجالات (الإدارية والصحية) ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية المحددة في الإعلان لتسجيل بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت WWW.MCS.GOV.SA .

وأكدت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى بناء قوائم براغبات العمل في المجالات (الإدارية ، الصحية) عند توفرها لدى الأجهزة الحكومية ورغبتها أي (الجهة الحكومية) في شغل ما تتطلبه الحاجة من الوظائف المعتمدة لها ، حيث أن الإعلان لا يعني توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات وبقدر المتقدمات لكل تخصص إذ أن عملية المفاضلة بين المتقدمات لهذا الإعلان ستتم عندما تتلقى الوزارة الوظائف المطلوب شغلها أخذا في الاعتبار المستويات (المراتب) والتخصصات والمقرات التي تحددها كل جهة حكومية حسب حاجتها الفعلية.
ويتكون الإعلان الذي تلقت وكالة الأنباء السعودية نسخة منه الدرجة العلمية وهي الدكتوراه والماجستير ودبلوم لمدة \" سنتين \" بعد الجامعية ومعادلة للماجستير وظيفياً و البكالوريوس
في جميع التخصصات (الإدارية والصحية) وبينت وزارة الخدمة المدنية أن التقديم سيكون خلال الفترة من 20/ 4/1430هـ إلى 13 / 5/1430هـ عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت حيث يمكن لطالبات العمل الإضافة والتعديل على البيانات المدخلة على موقع الوزارة على الانترنت طوال فترة تسجيل البيانات.

وأوضحت الوزارة أنه سيتاح للخريجات تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة على الانترنت على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمع مشيرة إلى أن التقديم سواء تم في أول فترة القبول أو في آخرها لا يؤثر على نتائج المفاضلة.
واشترطت الوزارة على المتقدمة عند تعبئة النموذج الالكتروني اختيار رقم سري (مكون من أرقام بحد أعلى ثمانية أرقام وحد أدنى ستة أرقام) تتمكن بواسطته من متابعة طلبها ومعرفة ماتم عليه (وعلى المتقدمة الاحتفاظ برقمها السري) مشيرة إلى انه عند إكمال المعلومات اللازمة سيمنح الجهاز رقم طلب تقديم لكل متقدمة استكملت جميع متطلبات التقديم حسب مايتضمنه الإعلان .

وأشارت الوزارة إلى أن مرحلة تسجيل البيانات تبدأ الساعة السابعة والنصف صباحاً وستخصص هذه المدة لتسجيل بيانات طالبات العمل في الحاسب الآلي عن طريق الانترنت من قبل المتقدمات أنفسهن

وقالت وزارة الخدمة المدنية : ستقوم الوزارة بعد انتهاء فترة تسجيل البيانات بإعلان تفصيلي يمثل الوظائف في المجالات (الإدارية والصحية) التي وردت للوزارة بطلب شغلها بمواطنات محددة من حيث المسمى بقدر الوظائف المعلنة في كل تخصص وحسب المرتبة والمقر والعدد , يعقب ذلك دعوة المتقدمات حسب نتائج المفاضلة لمراجعة فروع ومكاتب الوزارة التي حددنها في طلباتهن مصطحبات معهن أصول الوثائق العلمية والعملية التي دونها بطلباتهن على الانترنت للتأكد من أن ما سجلنه على موقع الوزارة على الانترنت يتطابق مع أصول الأوراق الثبوتية التي بحوزتهن على أن تلك الدعوة مقصورة على المطابقة بهدف استكمال متطلبات تسجيل البيانات فقط وليست ترشيحاً.

وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لجميع الخريجات حاملات البكالوريوس فما فوق في المجالات المحددة من غير الموظفات أو الموظفات اللاتي يشغلن وظائف أقل مما حدد لمؤهلاتهن العلمية الراغبات في العمل الحكومي في المجالات التي يشملها الإعلان سواءً من سبق لها التقدم لإعلانات الوزارة السابقة من حملة المؤهلات العلمية المحددة بالإعلان ولم تعين بعد ، أو من لم يسبق لها التقدم مشيرة إلى أنه سيتوقف العمل بكافة قوائم المفاضلات السابقة لهذا الإعلان في المجالات التي يشملها الإعلان (الإدارية ، والصحية ) اعتبارا من تاريخ هذا الإعلان.

واستبعدت الوزارة المفاضلة من يشغلن وظائف تساوي مستوى الدخول (المرتبة) المحدد لدرجاتهن العلمية (( مثال : من تشغل المرتبة السادسة بسلم رواتب الموظفين العام من حملة الدرجة الجامعية النظرية التي حدد مستوى الدخول لها بالمرتبة السادسة ليست من الفئات المستهدفة بالإعلان)) ضوابط التوظيف.

ودعت وزارة الخدمة المدنية المتقدمات اللاتي لا يتوفر تخصصها في موقع الوزارة ضمن الدرجات العلمية المشمولة بالإعلان عليها مراجعة أقرب فرع أو مكتب للوزارة مصطحبه معها نسخة من مؤهلها للنظر في إمكانية إضافة تخصصها للإعلان حسب الضوابط النظامية وذلك خلال الفترة المحددة لتسجيل البيانات . كما أن الخريجات اللاتي لا يتوفر لديهن خدمة الانترنت بمقر إقامتهن مراجعة أقرب فرع أومكتب للوزارة للتسجيل عن طريقه من خلال خدمة الانترنت الموفرة لهم .

وقالت إن البرنامج يتيح للمتقدمة اختيار رغباتها المكانية من بين المدن الرئيسة والمحافظات علماً أن اختيار مدينة معينة يعني قبول المتقدمة للعمل بالمدينة فقط ، واختيار المحافظة يعني قبول العمل بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها فمثلاً اختيار مدينة الرياض يعني قبول العمل بمدينة الرياض فقط واختيار محافظة الدوادمي يعني الموافقة على العمل بمحافظة الدوادمي والمراكز والقرى التابعة لها ، وكذلك اختيار مدينة مكة المكرمة يعني قبول العمل بمدينة مكة المكرمة فقط واختيار محافظة جده يعني قبول العمل بمحافظة جده والمراكز والقرى التابعة لها وهكذا.

وأضافت الوزارة أن من بين خيارات الرغبات المكانية خيار أي مكان حيث تفاضل من تحدد في طلبها (أرغب) على أي وظيفة مناسبة لما لديها من تأهيل علمي بأي مكان ، ومن تحدد (لا أرغب) ستفاضل على المقرات التي حددتها فقط .

وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن الطلب لا يعتبر مكتملاً إلا بإدخال رقم السجل المدني للمتقدمة نفسها وإذا أختلف الاسم عن السجل المدني المدون فسوف يستبعد الطلب مبينه مسؤولية المتقدمة مسئولية تامة عن جميع المعلومات التي تسجلها عن طريق الانترنت على موقع الوزارة وفي حال وجود معلومات غير مطابقة لأصول الوثائق عند المطابقة تتحمل المتقدمة المسؤولية المترتبة على ذلك بما في ذلك الاستبعاد من المفاضلة. وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أنه في حالة وجود أي استفسار أو واجهت المتقدمة صعوبة ، فإنه يمكنها الدخول على إيقونة (الدعم والمساندة) في موقع الوزارة على شبكة الانترنت وتسجيل مالديها من إستفسارات.
وبينت الوزارة أن أسلوب المفاضلة يتكون من عناصر أساسية تعد متطلباً أساسياً للقبول متمثلة في الدرجة العلمية والتخصص والمعدل التراكمي وأقدمية التخرج بالإضافة إلى مكتسبات إضافية تمنح حاملتها نقاطاًً إضافية في المفاضلة ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول وهي الخبرة العملية _ إن وجدت _ بشرط أن لا يقل مجموعها عن ستة أشهر وأن تكون مكتسبة بعد الدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة ومصدقة من الجهة المكتسبة فيها والتدريب _ إن وجد _ بشرط أن لا يقل مجموعه عن شهر ، وألا يكون مضى على الحصول عليه أكثر من خمس سنوات،وأن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج بالدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة،وأن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحيات وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة ومصدقة من الجهات التي تشرف عليها.
وعرفّت وزارة الخدمة المدنية التعليم الزائد بأنه ما يكتسب بنجاح من فصول أو سنوات دراسية بعد الدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة ولم ينته بمؤهل علمي .
وأشارت الوزارة إلى أن التدريب والخبرة والتعليم الزائد لا يعد من المتطلبات الأساسية للتقديم ، ومن يتوفر لديها أي منها وتنطبق عليها الضوابط ستعطى نقاطاً إضافية بقدر ما لديها ، ومن لايتوفر لديها أي منها فستدخل المفاضلة إذا توفرت لديها شروطها.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  814
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:24 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.