• ×

05:22 صباحًا , الأربعاء 18 ذو القعدة 1436 / 2 سبتمبر 2015

#الاثيوبيون_في_الجنوب :وسمٌ على تويتر يكشف عن كارثة أمنية تهدد مناطق الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي - الرياض 
كشف هاشتاق#الاثيوبيون_في_الجنوب عن إتساع رقعة التخوف من التسلل الافريقي المتواصل جنوب البلاد و تباينت ردود الأفعال التي أجمعت في النهاية على ثقل المشكلة فبينما ألقى مغردون المسؤولية على رجال الأمن داخل البلاد , أكدّ آخرون أن حرس الحدود هم المسؤولين عن تسلل هؤلاء الى مناطق جازان وعسير وما جاورهما .
وعلى صعيد آخر رصد الهاشتاق العديد من القصص و الروايات عن جرائم مخلة بالأمن يرتكبها المتسللون الأفارقة وسط غياب تام للفعل الأمني الذي يردع هؤلاء و تعد المناطق الجبلية جنوب السعودية المكان الأنسب لتخفي الاثيوبيين أو الأفارقة الذي يشكلون جماعات و يتوزعون في المزارع و الأودية و قمم الجبال الوعرة .

من جهته طالب م. خالد العلكمي على حسابه في تويتر إعتبار التعاون معهم - أي الأفارقة المتسللين - "خيانة عظمى"، كذلك تحسين دخل منسوبي الحدود و سن نظام مكافئات مشابه للجمارك , لحل هذه المشكلة التي آرقت المواطنين جنوب البلاد بل وباتت تزعجهم في كل أطرافها نتيجة انتشار مجهولي الهوية و مخالفي نظام الاقامة والعمل في جل مناطق المملكة لا سيما الجنوبية و الغربية .

وقد رصد الهاشتاق عشرات الجرائم التي لم تتحدث عنها الصحافة و التي غاب رجل الأمن عن مشهدها , كما طالب مواطنون في المنطقة بحمايتهم و حماية أراضيهم من المد الأفريقي الذي أكل الأخضر و اليابس هناك على حد تعبير مغردين , لا سيما في جبال جازان و وادي بيش و رجال ألمع و محافظات ومراكز أخرى غاب عنها الأمن والنظام فتوافد عليها الاثيوبيين من كل حدب و صوب قطاع طرق ومروجي مخدرات و قتلة .

صور من التغريدات التي أكتظ بها الوسم و لا زال :
رابط الهاشتاق
https://twitter.com/search/realtime?...D8%A8&src=hash




image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  2117
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحًا الأربعاء 18 ذو القعدة 1436 / 2 سبتمبر 2015.